شباب وصبايا

طرق صحية للتعامل مع مشاكل الخطوبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
31

حيفا
غائم جزئي
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
31

راس الناقورة
غيوم متفرقة
31

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
غيوم متفرقة
31

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طرق صحية للتعامل مع مشاكل الخطوبة

تعتبر فترة الخطوبة من أجمل فترات الإرتباط، ولكنها قد تكون أصعبها أيضاً، خاصة عندما تكونين مشغولة بالتخطيط للزفاف، فقد تشعرين أن التغاضي عن الخلافات حل سهل بدلاً من المواجهة والنقاش،


تعتبر فترة الخطوبة من أجمل فترات الإرتباط، ولكنها قد تكون أصعبها أيضاً، خاصة عندما تكونين مشغولة بالتخطيط للزفاف، فقد تشعرين أن التغاضي عن الخلافات حل سهل بدلاً من المواجهة والنقاش، وعلى الرغم من أن التغاضي عن المشاكل مهارة، هناك مشاكل خطيرة لا يجب التغاضي عنها، ويجب تسويتها قبل الزواج.
إذا حددتِ مشكلة حقيقية تحتاج إلى حل قبل الزواج، فاتبعي الخطوات التالية من أجل التعامل معها بطريقة سليمة، والوصول إلى حل مناسب..


صورة توضيحية 

1- الحفاظ على مواجهة نزيهة

لا تخجلي من وجود مشاكل في علاقتك، فالمهم هو الوصول إلى حلول لهذه المشاكل، ومع الوقت قد تصبح هذه المشاكل أقل وأبسط، ولكن الأهم هو الحفاظ على النزاهة أثناء مناقشة المشكلة مع خطيبك، وفيما يلي أهم النقاط التي عليكِ مراعاتها من أجل ضمان مناقشة نزيهة:
التحلّي بالهدوء والحفاظ على الاحترام المتبادل.
التركيز على المشكلة.
التعامل مع قضية واحدة في كل مرة، وعدم التطرّق لمشاكل فرعية.
تجنّب إلقاء الاتهامات واللوم.
تجنّب استدعاء مواقف من الماضي.
2- تجنّبي المقارنة
المقارنة مغرية، فمن السهل الحديث عن الفروق الظاهرية بين خطيبك وما يمكن أن يقدّمه لكِ، وبين شريك صديقتك وما يقدّمه لها، ولكن هذا السلوك غير صحي، ويدمر علاقتك بشريك حياتك، لذا عليكِ إدراك أن كل زوجين مختلفان، وأن كل رجل له مزايا مختلفة عن غيره، فبدلاً من المقارنة، قدّمي الشكر والامتنان له، وتأكدي أن هذا يدفعه لبذل المزيد من أجلك.
3- التواصل بشأن المشكلة بوضوح وصراحة
التواصل هو مفتاح التغلّب على أي مشكلة.. أثناء التعامل مع أي نزاع بينك وبين خطيبك، تأكدي من أن الحديث واضح ومباشر، لا تلجئي إلى الصمت أو التلميح، بل عليكِ تحديد المشكلة وترتيب أفكارك واختيار كلماتك بدقة، ومن ثم الحديث في صلب الموضوع بصراحة، مع مراعاة التحلّي بالهدوء والحكمة والصبر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
خطوبة مشاكل
القطرية لأولياء ألامور ترفض إلزام تعليم قانون القومية