الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

للرجال.. إنبات شعر اللحية بالأعشاب

كل العرب
نُشر: 15/07/19 10:23,  حُتلن: 09:57

أصبحت اللحية بالنسبة للرجل من العلامات التي يعتبرها البعض رمزاً للرجولة، كما أنها تمنح الرجل مظهراً أنيقاً وجذاباً، وتفيد وجهه كثيراً، إذ أنها تحمي الجلد من أشعة الشمس الضارّة، كما أنها تحافظ على رطوبة الجلد، وتساعد في تخليص الجسم من المعادن الثقيلة التي يتخلص منها الجسم عن طريق الشعر.


صورة توضيحية

والجدير بالذكر أن الكثير من الرجال يعانون من لحية غير كثيفة وخفيفة جداً، ويحاولون بشتى الطرق أن يحصلوا على لحية كثيفة، وسنقدم طرق إنبات شعر اللحية بالأعشاب خلال هذا المقال.

إنبات شعر اللحية بالأعشاب

يوجد الكثير من الأعشاب التي تعزّز إنبات شعر اللحية، ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي:

- إكليل الجبل: يعتبر إكليل الجبل من الأعشاب التي تعزز إنبات شعر اللحية، ويُستخدم بمزج القليل من إكليل الجبل المجفف والمطحون مع زيت جوز الهند، وتدليك اللحية فيه جيداً، وتُكرر العملية يومياً لحصول على أفضل النتائج.

- القرفة: تُخلط ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقتين من عصير الليمون الطازج ويتم تدليك الوجه بالمزيج، ويُترك على اللحية عشرين دقيقة وبعدها يُغسل بالماء البارد.

- الفاصولياء: تعتبر من الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة وتساعد في إنبات وتكثيف شعر اللحية.

- الخضروات الورقيّة: تناول الخضروات الورقيّة بأنواعها مثل الجرجير والسبانخ والخس وغيرها، تحتوي على فيتامين هـ الذي يُساهم في إنبات شعر اللحية وتكثيفها، بالإضافة إلى الأعشاب التي تحتوي فيتامين ج، والأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ.

- الثوم: يعتبر من أكثر النباتات التي تُساعد في إنبات شعر اللحية حيث يتم تدليك اللحية بالثوم لتعزيز إنبات الشعر وزيادة كثافتها، كما يعمل الثوم على تنشيط الدورة الدموية، مما يُساهم في تكثيف الحية بشكلٍ سريع.

- الأوكالينوس: يساعد كثيراً في زيادة نمو اللحية.

- الكافور: الزيت المستخلص من الكافور يُساعد كثيراً في إنبات شعر اللحية عن طريق تدليك اللحية بهذا الزيت.

طرق أخرى لإنبات شعر اللحية

- زيت الزيتون: يتم تدليك اللحية بزيت الزيتون يومياً، حيث يعمل على زيادة كثافة الشعر وتنشيط الدورة الدموية.

- زيت الخروع: يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحفز نمو شعر اللحية، حيث يتم تدليك الوجه فيه يومياً.

- حلق اللحية يومياً بالشفرة، حيث أن كثرة الحلق تحفز نمو الشعر.

- تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات وخصوصاً البيوتين، وحمض الفوليك، وفيتامين ب المركّب، وغيرها من الفيتامينات الضرورية لنمو شعر الوجه لدى الرجل، والنشويات والأحماض الدهنية والعناصر المعدنية مثل الزنك والحديد والنحاس، وأفضل الأطعمة الخضراوات والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة.

- الإهتمام بترطيب البشرة والعناية بها ووضع الكريمات المغذية عليها.

مقالات متعلقة