أخبارNews & Politics

ارتفاع ملحوظ بنسبة النجاح بامتحان نقابة المحامين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
ضباب
13

حيفا
ضباب
13

ام الفحم
ضباب
13

القدس
غيوم متفرقة
11

تل ابيب
غيوم متفرقة
12

عكا
ضباب
13

راس الناقورة
ضباب
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نقابة المحامين تكشف نتائج امتحان صيف 2019: ارتفاع ملحوظ بنسبة النجاح وصلت لـ54%

كشفت نقابة المحامين في اسرائيل عن نتائج الامتحان الاخير لمنح شهادة تأهيل المحامين - موعد صيف 2019

تم تسجيل ارتفاع ملحوظ وكبير مقارنة بنتائج الإمتحان الذي سبقه والتي وقفت عند 36% فقط من الممتحنين وهي أقل نسبة في تاريخ الدولة

جامعة تل ابيب والجامعة العبرية في القدس تصدرتا لائحة النجاح بينما تذيلتها الكليات والخريجين من جامعات خارج البلاد


كشفت نقابة المحامين في اسرائيل اليوم الأحد عن نتائج الامتحان الاخير لمنح شهادة تأهيل المحامين - موعد صيف 2019،  وقد وصلت نسبة النجاح في المتحان 54% وهو ارتفاع ملحوظ وكبير مقارنة بنتائج الإمتحان الذي سبقه والتي وقفت عند 36% فقط من الممتحنين وهي أقل نسبة في تاريخ الدولة. ويشار إلى أنّ علامة النجاح في الامتحان هي 60.


صورة توضيحية

وبحسب المعطيات فإنّ الامتحان الذي أقيم في القدس نهاية الشهر الماضي تقدّم له 2582 ممتحنًا ومتتحنة، من بينهم 1966 ممتحنًا تقدموا للمرة الاولى ونسبة النجاح لديهم كانت 67%، 194 ممتحنًا تقدّموا للمرة الثانية ونجح منهم 17% فقط، و422 تقدّموا للامتحان للمرة الثالثة او أكثر ومنهم نجح 11% فقط.

ومن بين جميع مؤسسات التعليم الأكاديمي التي تدرّس الحقوق (المحاماة)، فقد تربعت جامعة تل أبيب على عرش النجاح وتصدرت القائمة بنسبة 97% من خريجيها ومعدل النجاح العام كان 74.9، وتلتها الجمعة العبرية في القدس بنسبة 96% من خريجيها ومعدل النجاح العام كان 75.4. وفي المركز الثالث حلّت جامعة بار ايلان، تلاها المركز متعدد المجالات هرتسليا وبعدها كلية الإدارة "همخللاه لمينهال". وفي المراكز 6 حتى 10 حل كل من: كلية سبير، جامعة حيفا ، المركز الاكاديمي بيرس، الكلية الأكاديمية صفد وكلية نتانيا. وتذيّل اللائحة الخريجين من جامعات خارج البلاد ووصلت نسبة النجاح لديهم 43.6%.

إقرا ايضا في هذا السياق:

القدس: مصرع الشاب فادي مخطوب بحادث