مجتمعSociety

سماح عوض تترجم قصصًا إلى أعمال فنيّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
غيوم متناثرة
28

تل ابيب
غيوم متناثرة
28

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
غيوم متناثرة
28

قطاع غزة
غيوم متناثرة
29

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الفنانة سماح عوض من دالية الكرمل تبدع بأناملها أعمالا فنية تحكي قصص المرأة والمجتمع

تبدع الفنانة التشكيلية سماح عوض من دالية الكرمل بأناملها لوحات ومجسمات فنيّة رائعة، تترجم من خلالها رسائل اجتماعية

الفنانة التشكيلية سماح عوض من دالية الكرمل:

الفن رسالة وكل عمل فني يجب أن يكون له هدف ومعنى، والفنان الناجح هو من يستطيع تقديم عمل فنيّ يحمل رسالة تصل للناس ولقلوبهم ببساطة وسهولة

للمرأة العربية أقول ابحثي بداخلك عن ما يميزك واخرجيه الى حيز التنفيذ، ضعي لنفسك هدفًا واسعي الى تحقيقه، احلمي لكن لا تكوني رهينة للحلم بل حطمي الحواجز وحققي حلمك


تبدع الفنانة التشكيلية سماح عوض من دالية الكرمل بأناملها لوحات ومجسمات فنيّة رائعة، تترجم من خلالها رسائل اجتماعية هادفة، لتؤكد باعمالها أنّ الفن بمختلف أشكاله هو رسالة ساميّة يجب أن تصل للمجتمع ليرتقي ويتطور.


الفنانة التشكيلية سماح عوض

سماح عوض هي زوجة وأم وجدّة لثلاث حفيدات، فنانة تشكيلية حاصلة على لقب من جامعة حيفا ومرشدة للفنون من دار المعلمين في حيفا، وهي عضو في جمعية نجم الدولية للفن التشكيلي، كما أنّها معلمة مدرسة في دالية الكرمل ومرشدة من قبل وزارة المعارف - ماتيا في دالية الكرمل وعسفيا.

وتقول سماح حول مشوارها الفني الذي يمتد منذ سنوات:"أقدّم الفن التشكيلي الذي أحبّ فانا أصنع مجسمات من عجينة الورق إلى جانب الرسم. وأكثر ما يميّز اعمالي الفنية هو صناعة سجاجيد من عجينة الورق والتي قدّمت احداها ضمن معرض فنيّ في الأردن وسأقدم واحدة أخرى ضمن معرض دولي في أذربيجان". وأضافت عن فنّها:"لا أتقيّد بمدرسة فنية معيّنة باعمالي، فأنا اتّبع عدة مدارس فنية وأنتقي من كل بستان زهرة لتنفيذ أعمالي الفنية التي أحاول من خلالها أنّ أقدّم أو أناقش قضية معيّنة وأوصل رسالة هادفة".


المرأة الدرزية بريشة سماح عوض

وتابعت:"قدّمت قضية العنف ضد المرأة من خلال لوحة، ودمجت عطاء وقوة المرأة وجمالها من خلال مجسّم فني آخر لأقدّم صورة مختلفة وجديدة عن المرأة، إلى جانب عملي المستمر على تقديم لوحات وأعمال فنيّة تظهر الجانب التراثي الدرزي حيث أحرص على تصوير المرأة الدرزية بلوحات تحمل طابعًا تراثيًا لنراها وهي في المطبخ والحقل والمنزل وغيرها".

 وتعتبر السيّدة سماح أنّ "الفن رسالة وكل عمل فني يجب أن يكون له هدف ومعنى، والفنان الناجح هو من يستطيع تقديم عمل فنيّ يحمل رسالة تصل للناس ولقلوبهم ببساطة وسهولة". ووجهت الفنانة التشكيلية الديلاوية رسالة للمرأة العربية وقالت:"ابحثي بداخلك عن ما يميزك واخرجيه الى حيز التنفيذ، ضعي لنفسك هدفًا واسعي الى تحقيقه، احلمي لكن لا تكوني رهينة للحلم بل حطمي الحواجز وحققي حلمك، فما بعد السماء حدودك"، واختتمت:"لا تقولي لا استطيع، فقط حاولي فمن المحاولة فقط نتعلم وأنا دائما احاول وأتعلم وهذا سر النجاح".


خلال المشاركة في معرض بالأدرن

يذكر أخيرًا أن الفنانة التشكيلية سماح عوض شاركت بمعارض عديدة تحت سماء جمعية نجم الدولية إلى جانب زملائها الفنانين، كما أقامت معرضًا خاصًا تحت رعاية منتدى حيفا الثقافي، إلى جانب مشاركتها بمعرض فني بالقصر الملكي في الأدرن بدعو من العائلة المالكة. هذا وتستعد سماح للمشاركة في مهرجان عشتار الدولي الثامن للفنون بتاريخ 23.07 والمُقام في ميدنة باكو في اذربيجان، وستعرض الأعما الفنية في أشهر معرض فني في البلاد وهو غالري 1969.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الرينة: تظاهرة ضد الإعتداء على جميل برانسي