الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 05:02

لجنة مكافحة العنف في الناصرة: الشرطة تجاهلت ممولي ومخططي عملية قتل توفيق زهر!

كل العرب
نُشر: 08/07/19 09:56,  حُتلن: 15:13

لجنة مكافحة العنف والجريمة في الناصرة:

لقد قررت الناصرة وأهلها التصدي للعنف والجريمة واجبار الشرطة على التحرك والعمل على تقويض الجريمة عامة وكشف كل تفاصيل جريمة قتل المرحوم توفيق زهر خاصة

أصدرت لجنة مكافحة العنف والجريمة في الناصرة بياناً لوسائل الإعلام جاء فيه: "بعد نشاطات لجنة مكافحة الجريمة والعنف بالناصرة التي شكّلت ضغطًا كبيرًا على جهاز الشرطة، لتسارع وحدة التحقيقات المركزية بالتحري وتحليل الجريمة في غضون فترة قصيرة نسبيًا، وكشف مؤخراً عن تقديم لائحة اتهام مفصلة ضد عبد المجيد مروان واكد (24 عامًا) متجاهلة ومتناسية مرسلي، ممولي ومخططي العملية برمتها. اختارت الشرطة الطريق الأسهل وهي إتهام شاب 24 عاماً بعملية إطلاق النار ذاتها بدل من مواجهة من أمر وأرسل المتهم لإطلاق النار ومن زوده بالتوجيهات، بالمعلومات والاليات لتنفيذ جريمته".


الفنان المرحوم توفيق زهر

واضاف البيان: "من الواضح ان عملية إطلاق النار التي راح ضحيتها النصراوي الأصيل توفيق زهر كانت جريمة ممنهجة ومن الواضح ان مطلق النار اطلقها بناءً على اوامر تلاقها من مشغليه وليست على خلفية شخصية." "لقد قررت الناصرة وأهلها التصدي للعنف والجريمة واجبار الشرطة على التحرك والعمل على تقويض الجريمة عامة وكشف كل تفاصيل جريمة قتل المرحوم توفيق زهر خاصة، الا ان الشرطة تحاول التحايل على أهل المدينة بمحاولة اسكات الغضب الشعبي النصراوي من خلال تحليل جزئي للجريمة وتوجيه لائحة اتهام ضد شخص واحد تاركةً من أمر وخطط وموّل حرًا طليقًا (أحرارًا طلقاءً). لم تفهم الشرطة بعد ان الحراك الذي بدأ لن يهدأ الا بعد الكشف عن كافة ملابسات الحادثة ولن يكتفي اهل الناصرة بتوجيه لائحة اتهام ضد نفر من ضمن مجموعة وتحليل جزئي للجريمة. "

واختتم البيان:" مطلبنا واضح: نطالب الشرطة بالكشف عن كل الضالعين بالجريمة وتقديمهم للقضاء وعدم الاكتفاء بتقديم لائحة اتهام ضد من كان مجرد اداة لتنفيذها." لجنة مكافحة العنف والجريمة في الناصرة مستمرة في عملها ونشاطها الشعبي لمكافحة العنف والجريمة وتعكف على وضع خطة شاملة لزيادة حصانة المجتمع النصراوي الاجتماعية." 

رد الشرطة
وجاء في تعقيب شرطة اسرائيل حول ما وردنا:""التحقيق في قضايا الجرم الخطير بشكل عام بما فيها قضايا القتل على وجه الخصوص، تدار بشكل جذري ومهني بما في ذلك من استخدام مجموعة واسعة جدًا من المسارات والأدوات القانونية.

مكافحة الشرطة لأفة العنف والجرم الخطير، ليس من باب الصدفة، أدت الى نتائج غير مسبوقة ، بما في ذلك كشف الجرائم الخطيرة ومنعها، وكشف المجرمين وجمع الأدلة ضدهم وآحالتهم الى العدالة. (منذ بداية هذا العام تم كشف النقاب عن 21 جريمة قتل في المجتمع العربي)

  كما هو الحال في أي قضية جريمة التي تتعلق بجريمة قتل ، في هذه الحالة أيضًا، تم فحص كافة الشبهات وإتجاهات التحقيق ، والتي تم بموجبها إلقاء القبض على المشتبه، فمع الانتهاء من التحقيق معه، تم نقل مواد البينات إلى مكتب المدعي العام، الذي قدم لائحة الاتهام إلى المحكمة بعد دراسة مواد البينات التي تم جمعها في هذا الملف.

 من الجدير بالذكر أنه بفضل التحقيق السريع والمهني والشامل من قِبل محققي الوحدة المركزية للتحقيق في لواء الشمال، تم تقديم لائحة الاتهام ضد المدعى عليه، وكلما تلقت الشرطة المزيد من المعلومات، سيتم فحصها من قبل السلطات المختصة وستشرع الشرطة بالتحقيق وفقًا لذلك لفحص هذه الشبهات"، كما ورد في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233890.99
BTC
0.52
CNY