الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

افتتاح مشروع الطبيب الصغير في مدينة عكا

كل العرب
نُشر: 08/07/19 03:26,  حُتلن: 03:27

 

تم مؤخرا، افتتاح مشروع الطبيب الصغير في مدينة عكا وذلك تحت إشراف وإدارة مركز قشقوش للخدمات الطبية وبالتعاون مع مركز المينا في مدينة عكا. وذلك ضمن الفعاليات اللامنهجية التي يقوم بها المركز.

ومن ضمن فعاليات المشروع قام الطلاب اليوم بزياره لمستشفى هداسا عين كارم حيث قاموا بجولة تعليمية في قسم القلب والدخول لغرف عمليات القسطرة ومشاهدة عملية قسطرة.

عند وصول الطلاب الى المستشفى برفقة بهاء قشقوش مدير مركز قشقوش للخدمات الطبية كان باستقبالهم كل من الدكتورة ياعيل كوهن والدكتور نسيم شدافنة الذي قدم للطلاب محاضره بعنوان جهاز القلب وأمراضه.من خلالها شرح عن عضلة القلب وتركيبتها وطريقة عملها وعن الأمراض التي تحدث في عضلة القلب والأوعية الدموية.

وبعد المحاضره قام الطلاب وبرفقة الدكتور نسيم شدافنة وايضا بهاء قشقوش مدير مركز قشقوش للخدمات الطبية والمسؤول عن المشروع بجولة في قسم القلب حيث تعرفوا على الأجهزه الطبية التي تستعمل في القسم وطريقة تشغيلها.وبعدها انتقل الطلاب الى غرف عمليات القسطرة فتعرف الطلاب على الأجهزة الطبية التي تستعمل خلال عملية القسطرة وكيف يتم التواصل والاتصال بين الطواقم الطبية التي تقوم بعملية القسطرة.وفِي نهاية الجولة شاهد الطلاب عملية قسطرة طبيعية على مريض طبيعي.

وبعد الانتهاء من الجوله عاد الطلاب لغرفة المحاضرات برفقة الدكتور نسيم شدافنة وبهاء قشقوش وقاموا بتلخيص اليوم وقام الطلاب بتقديم شهادة تقدير للدكتور نسيم شدافنة تقديرا على كل ما قدمه لنجاح اليوم.
 

مقالات متعلقة