أخبارNews & Politics

إفتتاح المنتدى النسائي البلدي في عرابة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حفل إفتتاح المنتدى النسائي البلدي في عرابة

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

أقيم حفل إفتتاح المنتدى النسائي البلدي في عرابة بحضور رئيس البلدية عمر واكد نصار

مقبولة نصار تحدثت عن دور النساء في قيادة المجتمع والمساهمة في التغيير للافضل وعن مضامين دورة القيادة والتمكين 


من سوسن بشناق - أقيم حفل إفتتاح "المنتدى النسائي البلدي" في مدينة عرابة بحضور رئيس البلدية عمر واكد نصار، ورئيسة اللجنة البلدية لدعم مكانة المرأة عضو البلدة عايشة نجار، موجهة المجموعات القيادية مقبولة نصار وحضور من مختلف الاطر والجمعيات النسائية الناشطة في عرابة.

تولت عرافة الاحتفال المربية سلام دراوشة مرحبة بالحضور مؤكدة على اهمية رعاية البلدية لدعم مكانة المرأة.

من جهته، أكد رئيس البلدية في كلمته على دعم لجنة النهوض بمكانة المرأة وأهمية ان تؤمن النساء بقدراتها وان تتقدم لاخذ مكانها ونيل حقوقها وأن لا تنتظر حتى يقوم احد لاعطائها هذه الحقوق، واستشهد بفعاليات توعية حول حق المراة بالميراث وان الدين والشرائع السماوية اقرت ذلك الا ان المراة ما زالت تتأثر بالمعتقدات والعادات غير الصحيحة حول هذا الموضوع.وان اليوم المراة تتقلد العديد من المناصب الادارية واثبتت جدارتها ونجاحها بها فما المانع ان نرى نساء تتقلد رئاسة بلدية؟؟ وان اصغر رئيسة بلدية في العالم 26 عام هي امراة فلسطينية. عبرت عضو البلدية رئيسة لجنة دعم مكانة المراة عايشة نجار في كلمتها عن دور المراة عبر العصور والحضارات وتقلدها لمناصب قيادية عديدة ودعمها للرجل خاصة وقت الازمات فسيد الانبياء حين جزع وخاف ذهب الى خديجة، وسيدتنا مريم المعجزة، وسيدنا عيسى ودور النساء في العشاء الاخير.

ورغم شراكة النساء للرجل في مختلف العلوم، التربية والتعليم التكنولوجيا،الادب،الفن،الفلك،الفضاء... الخ الا انه لا يوجد تمثيل كافي للنساء في الحيز العام وفي محافل اتخاذ القرارات. وقالت في كلمتها اننا نفتتح اليوم المنتدى ليكون دفيئة حاضنة لجميع الاطر النسائية وناشطات في العمل الجماهيري ونبارك العمل الفردي لكل اطار وندعمة للاستمرار بالتميز. يشكل المنتدى ملتقى لتوحيد الطاقات من اجل دفع القيادة النسائية والعمل المجتمعي من خلال لجان تعمل على مواضيع مختلفة مثل التثقيف والتوعية بمواضيع الصحة،البيئة،الرياضة،ال حياة الاسرية ومنع العنف،الادب والفن،التحديات التي تواجهها الامهات العاملات وطالبات الاكاديميا،النساء المتقاعدات،المعيلات الوحيدات للاسرة وغيرها من مواضيع. ثم تحدثت عن الفعاليات القادمة ودورات القيادة والتمكين لمجموعات نسائية لتمكينها من العمل المجتمعي . ووجهت لادارة البلدية ممثلة برئيسها قائمة من الطلبات الني يجب ان تتوفر لمسيرة النهوض بمكانة المرأة.

 

الكلمة الاخيرة كانت للسيدة مقبولة نصار حيث تحدثت عن دور النساء في قيادة المجتمع والمساهمة في التغيير للافضل، كما تحدثت عن مضامين دورة القيادة والتمكين والمرافقة لاعداد نساء تقود مشاريع جماهيرية تخدم التغيير والشراكة التامة لخلق التوازن المجتمعي المنشود.

تميز الحفل بأجمل المعزوفات من المبدعة رنيم اشرف نعامنة طالبة بيت الفن والموسيقى بادراة الفنان لبيب بدارنة وهي: موطني، Mariage damour ،Titanic.

إقرا ايضا في هذا السياق:

شعب: اصابة سيّدة بجراح خطيرة دهسًا