أخبارNews & Politics

غزة: 40 إصابة بالجمعة الـ 65 من مسيرات العودة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

غزة: 40 إصابة بالجمعة الـ 65 من مسيرات العودة وكسر الحصار

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

أُصيب 40 مواطنا اليوم برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة


أُصيب 40 مواطنا اليوم برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة. ويفيد مراسل "كل العرب" أننحو 7500 فلسطيني يتظاهرون في اطار مسيرات العودة.

حيث بدأ آلاف الفلسطينيين بالوصول عصر اليوم الجمعة الى مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة. حيث وصلوا الى خمسة نقاط تبدأ من رفح وخان يونس جنوب القطاع مرروا بالبريج وسط القطاع وغزة ثم جباليا شمالا. وانتشر عشرات القناصة من جنود اسرائيل، إضافة الى آليات عسكرية مقابل مخيمات العودة.

وجاءت مشاركة الفلسطينيين تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت الى أوسع مشاركة ممكنة في الجمعة التي تحمل عنوان "بوحدتنا نسقط المؤامرة".

ويُشار إلى أنّه قد استشهد في مسيرات العودة وكسر الحصار 306 فلسطينيين، وأُصيب أكثر من 17500 جريح، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

- الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار: بوحدتنا نوقف التطبيع العربي مع الاحتلال وبوحدتنا نوقف الاستيطان ونحمي المسجد الأٌصى وكنيسة القيامة من التهويد.

هيئة مسيرات العودة: دون الوحدة فإن الطريق ستبقى مفتوحة للعدو لتحقيق أحلامه في اختراق المنطقة والتهام حقوقنا المشروعة وسيستمر التطبيع.

هيئة مسيرات العودة: في ذكرى عدوان 2014 على غزة تحية للمقاومة ولشهداء تلك المعارك والبطولات.

هيئة مسيرات العودة: تحية للأسرى الأبطال المضربين عن الطعام

هيئة مسيرات العودة: نهنئ حركة الأحرار الفلطسينية في ذكرى انطلاقتها الثانية عشرة

هيئة مسيرات العودة: ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في جمعة "لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان".

- وقد استجاب الفلسطينيون لدعوات من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت الى أوسع مشاركة ممكنة في الجمعة التي تحمل عنوان "بوحدتنا نسقط المؤامرة"، وخرجوا الى المظاهرة الأسبوعية، في خمس نقاط تبدأ من رفح وخان يونس جنوب القطاع مرروا بالبريج وسط القطاع وغزة ثم جباليا شمالا للمشاركة في مسيرات العودة. وانتشر عشرات القناصة من جنود الجيش الإسرائيلي اضافة الى آليات عسكرية مقابل مخيمات العودة.

- وزارة الصحة الفلسطينية: اصابة 40 مواطنا بجراح مختلفة منهم 22 بالرصاص الحي من قبل قوات الجيش الاسرائيلي خلال فعاليات الجمعة 65 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

تقرير: حزب الله يعيد انتشار قواته لشن حرب ضد إسرائيل