الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

Chanel شانيل تقدّم مجموعة راقية وأنثوية لشتاء 2020

كل العرب
نُشر: 04/07/19 15:21,  حُتلن: 07:37

في إشارة مباشرة إلى حب كوكو شانيل وكارل لاغرفيلد للقراءة، كشفت الدار الفرنسية عن مكتبة قديمة رائعة صممت تحت السقف الدائري للقصر الكبير

تحوّل قصر Le Grand Palais الباريسي إلى مكتبة قديمة مميزة لتقديم مجموعة الأزياء الراقية لدار شانيل لخريف وشتاء 2019-2020 ، والتي صممتها Virginie Viard، المديرة الفنيّة للدار. في البرنامج: خزانة مؤلّفة من قطع للأشخاص رفيعي الثقافة الموجودة بين الكلاسيكيات، وطرفة عين لكارل لاغرفيلد وفساتين السهرة.


صور من عرض شانيل

في إشارة مباشرة إلى حب كوكو شانيل وكارل لاغرفيلد للقراءة، كشفت الدار الفرنسية عن مكتبة قديمة رائعة صممت تحت السقف الدائري للقصر الكبير. مستوحاة من مدموزال كوكو، ولكن أيضا من المكتبة المفضلة لدى كارل لاغرفلد في باريس Galignani ، وأخيرا من الأستوديو الخاص بالمصمم الراحل، الديكور يميل مرة أخرى لإدامة تراث الدار، وإدامة النجمين المبدعين.


Virginie Viard المديرة الفنيّة للدار

النظارات
لإعطائهنّ إطلالة خاصّة برفيعي الثقافة، وضعت نظارات القراءة بدقة على أنوف العارضات اللواتي سرن على المنصة. تفاصيل موضة تمنح إمرأة شانيل مظهر شابة تتوق للثقافة والشعر والروايات. ما يمنح صدى للديكور الاستثنائي للعرض.

البيجاما الكوتور
بقامتها الطويلة والرفيعة، تنتعل العارضة الخف أو الحذاء المزيّن بعقدة من الساتان أو الموكاسان من الجلد الأسود الذي يعيد اختراع الهندسة ثنائيّة اللون للدار. ولكنها قبل كلّ شيء تقايض فستان سهرتها ببيجاما ذات اللون الفاهي مستعيدة شكل البودوار أي مخدع السيّدة. وهنا ننحني للمواد الفاخرة والنبيلة التي تتحالف مع موضة الليل مثل النهار.

فساتين السهرة

مرادفًا للأزياء الراقية، حاولت شانيل تنسيق مجموعتها هذا الموسم بحسب كل موضوع: فستان سهرة يناسب طيور الليل الراقية. ثوب نسائي وياقة على شكل طوق، وزهور مطرّزة بالباييت الفضّي وصدر مقطّع على شكل بوستييه، لقد تم تنقيح ثوب المساء من كل زاوية! 

مقالات متعلقة