الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

أم الفحم تدخل مشروع مدينا مع مقاطعة توسكانا الإيطالية للترويج السياحي

أمير علي بويرات
نُشر: 04/07/19 13:36,  حُتلن: 17:18

بهدف الترويج السياحي للمدينة، أم الفحم تدخل مشروع (مدينا) بالتعاون مع مقاطعة توسكانا الإيطالية. حيث جرت في بلدية أم الفحم مؤخرًا جلسة بخصوص مشروع يهدف لترويج وتسويق مدينة أم الفحم سياحياً، داخل البلاد وخارجها.

وفي حديث مع مركّز المشروع، العامل الاجتماعي الجماهيري أسعد جبارين، الخدمات الاجتماعية، بلدية أم الفحم - حول هذا المشروع قال: "مشروع (مدينا) هو مشروع يأتي بالشراكة والتعاون مع مقاطعة توسكانا في إيطاليا، وتشارك به أربع مدن وهي: أم الفحم، الطيبة، طولكرم ونابلس".

وأضاف: "عقدت جلسة مشتركة في بلدية أم الفحم شارك بها رئيس البلدية، د.سمير صبحي، والطاقم المهني الخاص بهذا الموضوع من طرف البلدية، وعن مقاطعة توسكانا الإيطالية شارك رئيس مؤسسة (مدينا) باولو ميلاني، والأستاذة هناء قرة من رام الله – مركّزة مؤسسة (مدينا)".

وأكمل: "المشروع يتحدث عن ترميم معالم ثقافية تاريخية سياحية في المدينة، مثل عيون الماء التي تشتهر بها أم الفحم ومعالم أخرى، وهدف المشروع هو ترويج وتسويق المدينة سياحيًا، وسيتم ذلك عبر مشاريع جماهيرية من خلال مشاركة المجتمع الفحماوي وطلاب المدارس عبر تطوير الثقافة والسياحة".

وتابع: "وضع أم الفحم على الخارطة الالكترونية الجغرافية السياحية المسماة GIS، وقد تم تعيين لجنة مهنية تقنية لهذا الغرض، وقريباً سيصل خبير إيطالي بموضوع الخارطة الالكترونية GIS للبدء والشروع بالأمور المهنية والتقنية". 

مقالات متعلقة