الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

جواو فيليكس يحطم أرقام قياسية بانتقاله إلى أتلتيكو مدريد

كل العرب
نُشر: 03/07/19 22:38,  حُتلن: 09:00

خطفت صفقة انتقال جواو فيليكس من بورتو إلى أتلتيكو مدريد الأنظار بشكل كامل في الساعات الماضية بعد أن أعلن الروخي بلانكوس بشكل رسمي عن إبرام الصفقة.

وانتقل جواو فيليكس إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو مقابل 126 مليون يورو، بواقع 120 مليون كقيمة فسخ عقده مع بنفيكا، و6 ملايين يورو كفوائد بسبب تسديد المبلغ بالأقساط.

وأصبح جواو فيليكس رابع أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، خلف نيمار الذي انتقل من برشلونة إلى باريس مقابل 222 مليون يورو، وكيليان مبابي الذي انضم لسان جيرمان أيضاً قادماً من موناكو بـ180 مليون يورو، وفي المرتبة الثالث فيليب كوتينيو المنتقل من ليفربول إلى برشلونة مقابل 160 مليون يورو شاملة المتغيرات.

وحققت هذه الصفقة أرقام مهمة اخرى مثل أنه أصبح أغلى لاعب في تاريخ البرتغال، متفوقاً على كريستيانو رونالدو الذي انتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 117 مليون يورو.وبالطبع يعد جواو فيليكس أغلى لاعب يتعاقد معه أتلتيكو مدريد منذ تأسيس النادي، وكسر صفقة ليمار الذي تعاقد تم التعاقد معه الصيف الماضي من موناكو مقابل 70 مليون يورو.

كما أصبح جواو فيليكس أغلى لاعب يرحل عن صفوف بنفيكا، وثاني أغلى لاعب ينتقل إلى الدوري الإسباني بعد فيليب كوتينيو، وثاني أغلى لاعب ينتقل تحت سن 20 عام بعد كيليان مبابي.

مقالات متعلقة

Got