أخبارNews & Politics

احتجاجات الأثيوبيين تتجدد وإغلاق شوارع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

احتجاجات الأثيوبيين تتجدد: تجمهّر في مناطق عدّة بالبلاد وإغلاق شوارع واعتقال مشتبهين

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تجددت مساء اليوم الأربعاء احتجاجات أبناء الطائفة الأثيوبية، والتي بدأت الاثنين واشتدت الثلاثاء، على إثر مقتل شاب اثيوبي

مساء اليوم تجددت الاحتجاجات، حيث بدأ المئات بالتجمهر في مناطق مختلفة في البلاد، وأعلنت الشرطة عن تأهبها ونشرها قوات معززة، خاصة في مدينة ريشون لتسيون ومدينة تل أبيب


تجددت مساء اليوم الأربعاء احتجاجات أبناء الطائفة الأثيوبية، والتي بدأت الاثنين واشتدت الثلاثاء، على إثر مقتل شاب اثيوبي على يد شرطي لم يكن في مهمة عمل في مدينة حيفا .


الصور المرفقة من احتجاجات الليلة الماضية في تل أبيب

وشهدت مناطق في الشمال وحيفا والمركز والجنوب في الأمس احتجاجات واسعة وقام المتظاهرون بإغلاق مفارق الطرق السريعة ومحاور حيوية ورئيسية في البلاد، ما تسبب بأزمات سير خانقة. إضافة إلى اعلان الشرطة عن تنفيذ اعتقالات عديدة.

ومساء اليوم تجددت الاحتجاجات، حيث بدأ المئات بالتجمهر في مناطق مختلفة في البلاد، وأعلنت الشرطة عن تأهبها ونشرها قوات معززة، خاصة في مدينة ريشون لتسيون ومدينة تل أبيب التي تجمهر فيها نحو 200 شخص، الذين قاموا باغلاق شارع "مناحيم بيغن". هذا، وتمّ اغلاق قسم من شارع "أيالون".

ووفقًا للتقارير الواردة فإنّ رجال الشرطة استلموا تعليمات بالتعامل مع المحتجين ومنعهم من اغلاق الشوارع ولن يتم التهاون مع المخالفين. وقد ورد مساء اليوم أنّه "تمّ اعتقال 5 محتجين واحيلوا للتحقيقات بشبهة اخلال النظام في الاحتجاجات القائمة بمفرق "عزرائيلي"، حيث حاولوا اغلاق الشارع أمام حركة السير"، بحسب الشرطة.
تل ابيب: القاء القبض على 5 محتجين بشبهة العبث بالنظام
وجاء في بيان من المتحدث باسم الشرطة للاعلام العربي:" اثناء الاحتجاجات في مفترق عزرائيلي في مدينة تل أبيب حاول المحتجون العبث بالنظام واغلقوا الطرق المركزية.قوة من الشرطة منعت منهم ان ينزلوا الى الشارع وبذلك ضمنوا سريان حركة المرور بشكل طبيعي.تم توقيف 5 مشتبهين بالعبث بالنظام واحيلوا الى التحقيق.شرطة اسرائيل ستسمح بحق التظاهر الشرعي لكنها لن تسمح بالعبث بالنظام والفوضى والعنف خلال الاحتجاجات".

وفي بيان اخر صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:"قام قرابة ال20 متظاهر بالقاء الحجارة نحو قوات الشرطة في شارع موشيه ديان قرب مفترق ريشون لتسيون.قوة من الشرطة قامت بتفريق المتظاهرين والقت القبض على مشتبهين بحوزتهما زجاجات حارقة.هذا واحيل المشتبَهين الى مركز الشرطة للتحقيق.شرطة اسرائيل لن تسمح بالاعتداء على افراد الشرطة ومراكز الشرطة وستعمل بشكل حازم ضد كل من سيعبث بالنظام العام".

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة شاب من الطيبة برصاص الجيش الاسرائيلي