أخبارNews & Politics

إتفاقية عمل جديدة في متروبولين: سترتفع رواتب السائقين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
غيوم متفرقة
23

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إتفاقية عمل جديدة في متروبولين: سترتفع رواتب السائقين حتى 46 شيكل في الساعة

وقع كل من رئيس الهستدروت أرنون بار ديفيد، رئيس نقابة العاملين في المواصلات العامة آفي إدري ومدير عام شركة متروبولين لورانس معلم.

رئيس الهستدروت أرنون بار ديفيد:

أبارك توقيع الاتفاقية، التي تتم في قطاع صعب وليس بسيطًا

ليس لدي أدنى شك في أن الاتفاقية جيدة ومفيدة للطرفين، وسيمكن الشركة وسائقيها من الاستمرار في تقديم خدمة جيدة ومهنية لجمهور المسافرين


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه: "وقع كل من رئيس الهستدروت أرنون بار ديفيد، رئيس نقابة العاملين في المواصلات العامة آفي إدري ومدير عام شركة متروبولين لورانس معلم، على إتفاقية لرفع رواتب السائقين في الشركة. وفي أعقاب الإتفاقية سيصل رواتب السائقين حتى 46 شيكل للساعة- الأعلى من بين معظم الشركات الخاصة في قطاع النقل العام".

وأضاف البيان: "إشترك في المفاوضات أيضا الى جانب إدري ومعلم، رئيس شركة متروبولين عيران كاتس، مسؤول ملف المواصلات العامة في نقابة عمال المواصلات دورون عيزرا، رئيس لجنة السائقين في الشركة وسام أسدي، رئيس لجنة المشرفين والموظفين الإداريين رافي بن جيجي والمحامية ياعيل شيلوني من مكتب محاماة إيهود شيلوني وشركائه، والتي مثلت ممثلي العمال قانونيا في المفاوضات حتى الوصول للاتفاقية. هذا، وستنطبق الإتفاقية، التي ستبقى سارية المفعول حتى تموز عام 2023، على حوالي 1500 سائق وعشرات الموظفين الإداريين (المفتشين، موظفي صناديق الدفع ومسؤولي وردية) في متروبولين".

وتابع البيان: "كجزء من الاتفاقيات بين الأطراف، والتي ستدخل حيز التنفيذ فورًا وسيتم تطبيقها بأثر رجعي إعتبارًا من شهر نيسان، سيتم رفع رواتب جميع سائقي متروبولين أصحاب اقدمية في العمل لخمس سنوات أو أكثر، من 44 شيكل للساعة إلى 45 شيكل. كما وسيحصل السائقين أصحاب اقدمية في العمل لثماني سنوات وأكثر على 45.5 شيكل للساعة. وبموجب الاتفاقية ، بعد عامين، سيدخل بند آخر حيز التنفيذ الذي سيعمل على رفع رواتب العاملين أصحاب الاقدمية في العمل لأكثر من 10 سنوات - إلى 46 شيكل . علاوة على ذلك ، تقرر أنه وفي حالة رفع الاجور في هذا القطاع بالمستقبل، سيتم أيضًا زيادة رواتب السائقين في متروبولين. الى جانب ذلك، السائقين الذين لا تتجاوز مدة عملهم في الشركة عن أربع سنوات سيحصلون شهريا على زيادة خاصه في الرواتب بمبلغ 100 شيكل، وأما السائقين أصحاب أقدمية في العمل من أربع الى خمس سنوات سيحصلون على زيادة في الاجر بقيمة 150 شيكل".

وتابع البيان: "ايضا ووفقًا للإتفاقية: سترتفع رواتب المفتشين أصحاب الاقدمية لمدة تصل عام واحد، من 31 شيكل للساعة إلى 35 شيكل، وأصحاب الأقدمية لأكثر من سنة سيرتفع أجر ساعة العمل الى 37 شيكل. كما وسترتفع رواتب مسؤولي الورديات إلى 39 شيكل للساعة ، وسيتم رفع رواتب موظفي صناديق الدفع في عامهم الأول من 31 شيكل للساعة إلى 35 شيكل ، ولأصحاب الاقدمية في العمل لأكثر من سنة الى 38 شيكل".

وأضاف البيان: "قال رئيس الهستدروت أرنون بار ديفيد في حفل التوقيع: "أبارك توقيع الاتفاقية، التي تتم في قطاع صعب وليس بسيطًا. ليس لدي أدنى شك في أن الاتفاقية جيدة ومفيدة للطرفين، وسيمكن الشركة وسائقيها من الاستمرار في تقديم خدمة جيدة ومهنية لجمهور المسافرين. أود أن أشكر كل من ساهم في المفاوضات بروح ودية وعملية وأتمنى النجاح للجميع". وأشار مدير عام شركة متروبولين لورانس معلم: "لقد وقّعنا على إتفاقية جيدة ومتوازنة تعكس بصورة حقيقية أن السائقين وموظفي متروبولين هم مصدر قوة الشركة. سنستمر في منحهم أفضل الظروف والمعاملة العادلة للحصول منهم على نفس الامر وبنفس المقدار. أشكر أعضاء اللجنة والاتحاد على تعاونهم". وأضاف آفي إدري، رئيس نقابة العاملين في المواصلات العامة في الهستدروت: "الهستدروت هو البيت الحقيقي لسائقي النقل العام في البلاد وأنا فخور بالمشاركة في هذه الخطوة التاريخية التي وضعت شروط العمل في الشركة في المقدمة. أشكر جميع الذين شاركوا في المفاوضات للوصول الى هذه الاتفاقية الممتازة وأتطلع إلى مزيد من علاقات العمل المذهلة والتعاون الذي نستحقه من إدارة الشركة. " رئيس لجنة السائقين في الشركة أسدي وسام ورئيس لجنة المشرفين والموظفين الإداريين رافي بن جيجي أضافوا: "بعد عام ونصف على أول اتفاقية جماعية في شركة متروبولين، نهنئ اليوم على توقيع الاتفاقية الثانية في الشركة، التي تصنف العاملين فيها كأصحاب أعلى درجة أجر في هذا المجال، ويكافئ بشكل مثالي عملهم المتفاني. نشكر الإدارة، النقابة، أعضاء اللجنة وجميع موظفي متروبولين على دعمهم ومساعدتهم" ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

بلدي كسيفة يسحق ضيفه عيروني نتيفوت بثلاثية