أخبارNews & Politics

أطفال المغار: سنحافظ على السلامة على الطرق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أطفال المغار يتعهدون: سنحافظ على السلامة على الطرق خلال العطلة الصيفية

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

خرج متطوعو جمعية اور ياروك إلى مئات رياض الأطفال في حوالي 100 بلدة في جميع أنحاء البلاد من أجل إعداد أطفال إسرائيل لقضاء عطلة آمنة.

إيريز كيتا مدير عام جمعية أور ياروك:

خلال العطلة الصيفية يكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة في حوادث الطرق

توفير العادات والتوجيهات الآمنة للسلوك المناسب أمر مهم من رياض الأطفال من شأنه أن يمنع وقوع إصابات وينقذ الأرواح

يجب على وزارة المواصلات والسلامة على الطرق أن تضمن تدريب الأطفال في جميع الأطر على الموضوعات ذات الصلة بالأطفال مثل العبور الآمن للطريق وارتداء خوذة الراس أثناء ركوب الدراجات وسلوك القيادة الآمنة أثناء السفر


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن جمعية أور يروك، جاء فيه: "قبيل الخروج لقضاء العطلة الصيفية، خرج متطوعو جمعية اور ياروك إلى مئات رياض الأطفال في حوالي 100 بلدة في جميع أنحاء البلاد من أجل إعداد أطفال إسرائيل لقضاء عطلة آمنة. أوضح المتطوعون للأطفال كيفية الالتزام بقواعد السلامة على الطرق أثناء عطلتهم".

وأضاف البيان: "من بين الأماكن التي أقيمت فيها هذه الأنشطة في روضاتهم كانت المغار. في إطار الاستعدادات لقضاء العطلة الصيفية، قام متطوعون من برنامج "زاهاڤ باݘان" بتشغيل الأطفال في رياض الأطفال في جميع أنحاء البلاد وتحديث المعلومات حول قواعد السلامة على الطرق. وشملت الأنشطة مسابقات وألعاب وفي النهاية تلقى الأطفال شهادة شخصية تلخص محتويات الدورة المستفادة خلال العام حول "السفر الآمن". وتعهد الأطفال بما يلي:
• ارتداء حزام الأمان
• الجلوس على مقعد آمن خلال السفر
• الجلوس بهدوء أثناء السفر وعدم إزعاج السائقين
• الدخول والخروج من ال سيارة فقط من اتجاه الرصيف.
يعمل البرنامج بالتعاون مع ممثلي موظفي التعليم والرفاه ومقر السلامة في حوالي 100 بلدة في جميع أنحاء البلاد. برنامج "زاهاڤ باݘان" (الحذر على الطرق في الروضة) هو برنامج مصمم لتعليم أطفال الروضة قواعد السلامة على الطرق كطريقة لل حياة . وفي إطار البرنامج الذي تديره جمعية " أور ياروك" وحركة شاليم – شركة المراكز المجتمعية, بالتعاون مع وزارة التعليم والسلطات ال محلية كل أسبوع يأتي حوالي 1500 من المتقاعدين المتطوعين من قبل الجمعية إلى رياض الأطفال ويقومون بتدريب حوالي 50,000 طفل على القضايا المتعلقة بالسلامة على الطرق".

واختتم البيان: "إيريز كيتا مدير عام جمعية أور ياروك: "خلال العطلة الصيفية يكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة في حوادث الطرق. توفير العادات والتوجيهات الآمنة للسلوك المناسب أمر مهم من رياض الأطفال من شأنه أن يمنع وقوع إصابات وينقذ الأرواح. يجب على وزارة المواصلات والسلامة على الطرق أن تضمن تدريب الأطفال في جميع الأطر على الموضوعات ذات الصلة بالأطفال مثل العبور الآمن للطريق, وارتداء خوذة الراس أثناء ركوب الدراجات وسلوك القيادة الآمنة أثناء السفر. تقع على عاتق الدولة مسؤولية مساعدة أطفالنا على اجتياز العطلة الصيفية بأمان وعليهم بذل كل ما في وسعهم وفعل كل شيء حتى يعود الجميع إلى رياض الأطفال والمدارس بأمان وسلام" ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجزائر بطلا لكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه