أخبارNews & Politics

الاحزاب العربية ترفض اقتراح تركيبة القائمة المشتركة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لجنة الوفاق تفشل في تركيب القائمة المشتركة والجبهة تستحوذ على الرئاسة و40% منها

بعد اعتقاد الجميع، ان الامور كانت تسير نحو تشكيل القائمة المشتركة مرة، اخرى وتوحيد الأحزاب العربية في قائمة واحدة لخوض انتخابات الكنيست القادمة. علم موقع كل العرب من مصادر مطلعة:" ان هنالك عدم تقبل من قبل العديد من الأحزاب على التركيبة ال

مصادر لكل العرب:

 هنالك عدم تقبل من قبل العديد من الأحزاب على التركيبة المقترحة من قبل لجنة الوفاق، ولا يوجد اي تفاهمات من اجل الأعلان عن تشكيل القائمة رغم المفاوضات المتواصلة حتى ساعات متاخرة
 
مازن غنايم يبلغ المشتركة بانه سحب ترشيحه والقرار نهائي

 بالتركيبة المقترحة تستحوذ الجبهة على أكثر من 40% من القائمة المشتركة وهو امر غير مقبول لدى الجميع

هنالك اعتراض كبير على التركيبة من المقعد الـ 11 حتى الـ16

التجمع والعربية للتغيير للجنة الوفاق:

انتم خنتم الامانه وغدرتمونا . لا تستحقون ثقة الجمهور والأحزاب


بعد اعتقاد الجميع، ان الامور كانت تسير نحو تشكيل القائمة المشتركة مرة، اخرى وتوحيد الأحزاب العربية في قائمة واحدة لخوض انتخابات الكنيست القادمة. علم موقع كل العرب من مصادر مطلعة:" ان هنالك عدم تقبل من قبل العديد من الأحزاب على التركيبة المقترحة من قبل لجنة الوفاق، ولا يوجد اي تفاهمات من اجل الأعلان عن تشكيل القائمة رغم المفاوضات المتواصلة حتى ساعات متاخرة".

وعلم موقع كل العرب:" انه هنالك اعتراض كبير على التركيبة من المقعد الـ 11 حتى الـ16، حيث جاء في المكان 11  اسلامية و12  جبهة و13 تجمع و14 تغيير و15 اسلامية و16 جبهة، وهو ما رفضه مندوبي الاحزاب، حيث انفض الاجتماع بصراخ واصوات مرتفعة. كما وعلم ان مازن غنايم سيلغي ترشيحه على ضوء قرار الوفاق ارفاقه بالمقعد 13".
واكدت المصادر:" ان بالتركيبة المقترحة تستحوذ الجبهة على الرئاسة وأكثر من 40% من القائمة المشتركة وهو امر غير مقبول لدى الجميع، وعلم ان القائمة تبدأ كما يلي:

1) جبهة

2) اسلامية

3) عربية للتغيير

4) تجمع

5) جبهة

6) اسلامية

7) جبهة

8) تجمع

9) عربية للتغيير

10)جبهة

11) اسلامية

12) جبهة

13)تجمع

 14) تغيير

15)اسلامية

16) جبهة

وكانت لجنة الوفاق قد عممت بيانا على وسائل الاعلام، وصلت منه نسخة إلى موقع كل العرب، وذلك حول موضوع تشكيل القائمة المشتركة. حيث جاء في البيان النّصّ التالي:"تلبية لرغبات ونداءات جماهير شعبنا المطالبة بإعادة تشكيل القائمة المشتركة وتقويتها وتجديد ثقة الجماهير بها، وبعد سلسلة من اللقاءات التي أجرتها الأحزاب فيما بينها والتي تمخضت عن جملة من التفاهمات والتوافقات حول الخطوط العريضة للقائمة المشتركة بما في ذلك صياغة خطة عمل شاملة وبرنامج عمل مفصل للعمل البرلماني وذلك لبناء القائمة المشتركة على أسس سياسية متينة تضمن تطويرها وتحسين أدائها والنهوض بدورها الوطني والسياسي والاجتماعي، قامت الأحزاب والحركات المكونة للمشتركة وهي ممثلو الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة والحركة العربية للتغيير والحركة الإسلامية والتجمع الوطني الدمقراطي بالتوقيع مساء الجمعة الموافق 28.6.2019 في مبنى مجلس عرعرة المحلي، على صك توكيل وتفويض للجنة الوفاق الوطني بتشكيل قائمة مرشحي المشتركة ل انتخابات الكنيست الـ 22".

"وقد مثل لجنة الوفاق رئيسها الأديب الأستاذ محمد علي طه والناطق الرسمي باسمها البروفيسور مصطفى كبها والمحامي مضر يونس رئيس اللجنة القطرية للسلطات ال محلية العربية، في حين كان تمثيل الأحزاب على النحو التالي: المهندس رامز جرايسي والمهندس منصور دهامشة من الجبهة، والمحامي أسامة السعدي والسيد علي حيدر من الحركة العربية للتغيير، الأستاذ إبراهيم حجازي والمحامي طلب أبو عرار من الحركة الإسلامية، والدكتور جمال زحالقة والدكتور مطانس شحادة من التجمع الوطني الدمقراطي".

واختتم البيان: "وقد جاء في وثيقة التوكيل والتفويض أن الأحزاب والحركات المكونة للمشتركة "تتعهد بالقبول والموافقة التامة والملزمة دون أي اعتراض لما تقرره لجنة الوفاق الوطني بهذا الصدد والعمل على إنجاح مشروع القائمة المشتركة وتحقيق ما تصبو إليه جماهير شعبنا من منجزات".
ومما يجدر التنويه له أن لجنة الوفاق ستباشر من لحظة تسلمها التوكيل بالمشاورات الجادة لتركيب القائمة حسب روح التفويض وبأنها لم تبلور هذه القائمة بعد وتعد بإنجاز عملها حتى موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري. وعليه فإنها تؤكد بهذه المناسبة بأن كل ما نشر من قوائم حتى الآن في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لا تعدو كونها محض تكهنات وتقولات، ومنعا للبلبلة والتقولات تتوجه لجنة الوفاق إلى الجميع بالتحلي بروح المسؤولية والحذر من تناقل أي تكهنات أو تقولات غير مسؤولة. وفقنا الله وإياكم لخدمة قضايا وأماني جماهير شعبنا بكل شرائحها وأط يافه "، إلى هنا البيان.

هذا وأشارت مصادر لكل العرب أنّه: "اجتماع صاخب ليلا بعد تقديم الوفاق لقرارها بترتيب المشتركة ووفدي التجمع والعربية للتغيير يصرخان باعضاء الوفاق: انتم خنتم الامانه وغدرتمونا . لا تستحقون ثقة الجمهور والأحزاب .انتم منحازون لاحزابكم".

كلمات دلالية
تعرّض سيّدة للغرق في احد شواطئ أشدود