أخبارNews & Politics

اختيار د.سامر حاج يحيى رئيسا لادارة بنك ليئومي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اختيار د.سامر حاج يحيى من الطيبة رئيسا لادارة بنك ليئومي

اختار مجلس إدارة بنك لئومي اليوم، الاحد الدكتور سمر حاج يحيى من مدينة الطيبة كرئيس لمجلس الإدارة الجديد بعد انهاء الرئيس الحالي عمله، وبذلك يصبح أول رئيس عربي لاحد اكبر البنوك في اسرائيل. عمل الحاج يحيى على مدار السنوات الأربع والنصف الما


اختير د. سامر حاج يحي، خلال جلسة مجلس إدارة لئومي، التي عقدت الأحد، رئيساً لمجلس إدارة البنك. ويخضع التعيين لمصادقة مراقب البنوك في بنك إسرائيل، وسيدخل حيز التنفيذ عند الحصول على المصادقة، لكن ليس قبل 21 تموز 2019 - موعد إنهاء بروديت مهامه كرئيس لمجلس إدارة لئومي في الأعوام التسعة الماضية.


د. حاج يحي (48 عاما)، هو محامي، مراقب حسابات، عضو في مجلس إدارة لئومي منذ عام 2014، كذلك عضو في مجالس إدارية في عدة شركات، من بينها المركز الطبي هداسا، مجموعة شتراوس، مجلس التعليم العالي ومبادرة التكنولوجيا المالية BondIT. وقبل ذلك أشغل عدة وظائف في السوق التجاري في الولايات المتحدة الأمريكية، من بينها نائب رئيس الهندسة المالية في شركة Fidelity Investments (2006-2012)، استراتيجي تجاري عالمي في GMO-Investments (2012-2013) ومستشار مالي، اقتصادي واستراتيجي وتنظيمي في Analysis Group (2004-2006).
منذ 1990 حاج يحيى محاضر في كليات إدارة الأعمال، الاقتصاد والقانون في جامعات رائدة، من بينها MIT، هارفارد، الجامعة العبرية ومركز التخصصات المتعددة في هرتسليا.
حاج يحيى حاصل على دكتوراة في الاقتصاد من MIT في بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، مع تخصص في الاقتصاد الكلي، المالي، والاقتصاد القياسي، خريج تعليم مكمل في مراقبة الحسابات (PGD) من جامعة تل أبيب، حاصل على لقب MBA في إدارة الأعمال (برتبة تفوق) من الجامعة العبرية، حاصل على لقب MA في الاقتصاد (برتبة امتياز) من الجامعة العبرية مع تخصص في اقتصاد الماكرو والتجارة الدولية، وحاصل على لقب BA في الحسابات والاقتصاد (برتبة امتياز) من الجامعة العبرية.

كلمات دلالية
نوف هجليل: العثور على جثة شاب والخلفية غير واضحة