الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

المؤتمر العام للتجمع يصوّت الى جانب تثبيت قائمة الحزب التي خاضت الانتخابات الاخيرة

كل العرب
نُشر: 29/06/19 12:37,  حُتلن: 20:38

صوّت المشاركون على القرار، حيث بيّنت نتائج التصويت أنّ المؤتمر العام وافق على ثبيت قائمة الحزب التي خاضت الانتخابات الاخيرة

ترتيب القائمة:
د. إمطانس شحادة المرشّح الأول، هبة يزبك المرشحة الثانية، مازن غنايم المرشح الثالث، محمد إغبارية المرشح الرابع، ود. وليد قعدان المرشح الخامس.

عقد اليوم السبت في قاعة الجليل انفينيتي في عيلوط المؤتمر الاستثنائي للتجمع الوطني الديمقراطي الذي ناقش توصية اللجنة المركزية للحزب الداعية لتثبيت قائمة التجمع لانتخابات الكنيست المقبلة.

وافتتح المؤتمر بالنشيد الوطني الفلسطيني "موطني" وبعد ذلك كلمة لنائب الأمين العام يوسف طاطور، ثم القى النائب السابق باسل غطاس كلمة شاملة حول حزب التجمع ودوره وضرورة تقويته، وعن قضية الأسرى والأهمية في دعمهم، وتطرق الى انقطاع الأسرى عن العالم الخارجي ومنعهم من التواصل معه، وعليه أنّ ما قام به من نقل الأجهزة النقالة للأسرى له أهميته العالية لتواصل الأسرى مع ذويهم والعالم الخارجي.


صور من المؤتمر

كما تطرق الى ضرورة تعزيز الوحدة. وسيتحدث لاحقا رئيس الحزب د.جمال زحالقة. وسيتم خلال الساعة المقبلة التصويت على قرار اللجنة المركزية، حول تثبيت القائمة التي خاضت الانتخابات الاخيرة، بمعنى اما التثبيت او اختيار قائمة اخرى. 

النقاش الذي يدور حاليا هل يكون التصويت على توصية اللجنة المركزية مع التثبيت علنيا ام سريا، النقاش حاد وهناك انقسام في الاراء ولغاية اللحظة لم يصدر قرارا بهذا الشأن.

التصويت
واقر مؤتمر التجمع التصويت السري على قرار اللجنة المركزية حول تثبيت القائمة ام لا. وصوّت المشاركون على القرار، حيث بيّنت نتائج التصويت أنّ المؤتمر العام وافق على ثبيت قائمة الحزب التي خاضت الانتخابات الاخيرة.

بيان التجمع الوطني الديمقراطي
وجاء في بيان عمّمه الحزب للإعلام ما يلي:"عقد، اليوم السبت، المؤتمر الاستثنائي للتجمع الوطني الديمقراطي في قاعات "إنفينيتي" في عيلوط، لانتخاب القائمة الانتخابية للكنيست الـ22، وصوّت المؤتمر بأغلبية 71%، لصالح تثبيت قائمة مرشحي الحزب التي انتخبت في مؤتمر شباط/ فبراير 2019.
ويعني قرار المؤتمر أن تكون القائمة على الشكل الآتي: د. إمطانس شحادة المرشّح الأول، هبة يزبك المرشحة الثانية، مازن غنايم المرشح الثالث، محمد إغبارية المرشح الرابع، ود. وليد قعدان المرشح الخامس.

وتخلّلت المؤتمر كلمة افتتاحية لنائب الأمين العام للتجمع، يوسف طاطور، والنائب السابق والأسير المحرر د. باسل غطاس، ورئيس حزب التجمع، د. جمال زحالقة.

وأكد طاطور في كلمته على أهمية التنظيم والعمل الجدي في دورة الانتخابات القريبة، وعلى ضرورة ربط العمل البرلماني والعمل المحلي من خلال السلطات المحلية العربية.

وبدوره قال د. باسل غطاس: "ما لفت انتباهي بعد تحرري من السجن هو البوصلة الوطنية الثابتة التي يتمسّك بها أبناء شعبنا عندما يتعلّق الأمر بقضية الأسرى". وأضاف "هناك ضرورة لتسليط الضوء على قضيّة الهواتف وتواصل الأسرى مع عائلاتهم. وها هنا نرى اليوم أن نضال الأسرى في سجون الاحتلال أجبر حكومة إسرائيل بتوقيع اتفاق مع إدارة الأسرى بإدخال الهواتف الثابتة لجميع أقسام السجون السياسية".

وتابع البيان:"بدوره قال زحالقة خلال كلمته: "هذه الانتخابات المبكّرة هي فرصة لرصّ الصفوف وتصحيح ما جرى في الانتخابات السابقة من حيث انخفاض نسبة التصويت وانخفاض التمثيل العربي، وعلينا في هذه الانتخابات أن نستخلص العبر وأن نعمل بشكل جاد لزيادة التمثيل العربي في الكنيست لمواجهة المخططات التي تهدد وجودنا مثل صفقة القرن والتي لها تأثير مباشر على مجرى حياة المجتمع الفلسطيني في الداخل وعلى قضيّة حق العودة والقرارات الدولية".

وأضاف زحالقة أنّ "التجمع الوطني الديمقراطي ليس جزءًا من اليسار الإسرائيلي إنما هو جزء لا يتجزأ من الحركة الوطنية الفلسطينية، وهو الحزب الوحيد الذي يحمل مشروعا سياسيا شاملا ومتماسكا وواضحا للمجتمع الفلسطيني في الداخل".

واختتم كلمته بأن: "علينا إعادة الاعتبار للعمل السياسي والوطني والحزبي وعلينا التأكيد على أهمية القائمة المشتركة كمشروع إستراتيجي يحمله التجمع ويضعه في رأس طرحه السياسي، لمواجهة نظام الأبارتهايد الإسرائيلي"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY