أخبارNews & Politics

غزّة: إصابة 50 فلسطينيا بجراح متفاوتة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
مطر خفيف
27

القدس
مطر خفيف
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
مطر خفيف
24

قطاع غزة
مطر خفيف
24

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

غزّة: إصابة 50 فلسطينيا بجراح متفاوتة في الجمعة الـ 64 من مسيرات العودة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أنّه قد أُصيب 50 مواطن بجراح مختلفة من بينهم 8 مسعفين وصحفي


أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أنّه قد أُصيب 50 مواطن بجراح مختلفة من بينهم 8 مسعفين وصحفي نتيجة اطلاق قوات الجيش الاسرائيلي النار والغاز على المواطنين خلال الجمعة 64 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة. هذا، ويُشار إلى أنّه هنالك نحو 7000 متظاهر فلسطيني في خمسة مواقع في جمعة "فليسقط مؤتمر البحرين".

وأُصيب مسعف متطوع في الهلال الاحمر الفلسطيني بطلق مطاطي في الكتف، أثناء عمله شرق البريج. وقالت مصادر فلسطينية لمراسلنا إنه بالإضافة إلى الجرحى الذين تم الاعلان عنهم رسميا، تم قبل قليل نقل عدد من الاصابات بالاعيرة المطاطية بالأجزاء العلوية للجسم من شرق البريج وسط القطاع.

إضافةً لذلك، تقول مصادر فلسطينية إن جنود الجيش الإسرائيلي يطلقون النار وقنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين بالقرب من منطقة ابو صفية شرق جباليا شمالي القطاع، وشرق مخيم العودة شرق مدينة خانيونس، جنوب القطاع.

كما أشارت مصادر إعلاميّة فلسطينيّة إلى أنّه قد وصل الى مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة آلاف الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة الـ 64 لمسيرات العودة وكسر الحصار. ونقلت الحافلات المشاركين في جمعة "فليسقط مؤتمر البحرين" الى خمسة نقاط برفح وخان يونس جنوب قطاع غزة ومخيم البريج وسط القطاع اضافة الى مخيمي غزة جباليا.

وجاءت مشاركة الفلسطينيين استجابة لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة التي دعت الى أوسع مشاركة ممكنة في الفعاليات مؤكدة على سلميتها. وانتشرت عدة اليات عسكرية اسرائيلية مقابل مخيمات العودة اضافة الى انتشار عدد من القناصة الاسرائيليين.

عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية قال: "شعبنا الفلسطيني اليوم يواصل رفضه القاطع لكل مشاريع تصفية القضية. نحن بحماس نعلن مجدداً وقوفنا أمام كل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية".

وتابع الحية: "مؤتمر البحرين حضره من لا يحب الشعب الفلسطيني. ستبقى عيوننا وإرادتنا بالمرصاد لكل من يريد تصفية القضية. سيندم كل من شارك في مؤتمر البحرين ونشكر الدول التي قاطعته".

وأكد الحية: "هذا الوقت هو الواجب لتحقيق الوحدة الوطنية وأيدينا ممدودة للمصالحة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: اتهام فتى (17 عامًا) بشبهة إطلاق نار وإصابة آخر