جامعات / مدارسStudents

شموئيل أبواب يزور مدارس بعدّة بلدات عربيّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شموئيل أبواب يزور مدارس بعدّة بلدات عربيّة

علم موقع كل العرب أنّ المدير العام للوزارة شموئيل أبواب قد زار اليوم، الجمعة، البلدات العربية


علم موقع كل العرب أنّ المدير العام للوزارة شموئيل أبواب قد زار اليوم، الجمعة، البلدات العربية التالية: المشهد، كفركنّا، الرّينة وعين ماهل، وذلك للاطلاع عن كثب على جهاز التّعليم. وقد أفاد الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم، كمال عطيه، في بيان عمّمه على وسائل الاعلام، وصلت منه نسخة إلى موقع كل العرب بما يلي:

"قام اليوم المدير العام للوزارة شموئيل أبواب بزيارة بلدات المشهد، كفركنّا، الرّينة وعين ماهل للاطلاع عن كثب على جهاز التّعليم.
بداية التقى المدير العام والوفد المرافق المكوّن من السّيّد عبد الله خطيب مسؤول كبير التّعليم العربي، السّيّد احمد بدران مفتّش لواء الشّمال،المفتّش خالد حجازي وعدد من مفتّشي جهاز التّربية اللا منهجيّة في كل محطّة برئيس السّلطة المحليّة وبمدير قسم المعارف وبقسم من مديري المدارس حيث استمع منهم باسهاب عن أهم البرامج والمشاريع التي تقوم بها السّلطات المحليّة للنّهوض قدما بجهاز التّعليم كذلك عرض رؤساء السّلطات المحلّيّة النواقص والاحتياجات الخاصّة بجهاز التّربية في قراهم".

وتابع البيان: "هدفت الزّيارة الاطلاع على تطبيق برنامج الخطّة الخماسيّة للمجتمع العربي ( قرار الحكومة 922 ) والتي تعتمد في أساسها على دعم التّربية اللامنهجيّة وتأهيل المعلّمين واختيار الأفضل منهم كذلك تقليص الفجوات القائمة، خلق تكافؤ فرص، تعزيز الهويّة الشّخصيّة والمدنيّة للطالب العربي، المساهمة في دعم الطلاب للالتحاق بمؤسّسات التّعليم العالي والاندماج في مؤسّسات الدّولة حيث يظهر من خلال المعطيات بأنّ الوزارة استطاعت أن تحقّق الأهداف التي وضعتها على سبيل المثال الوزارة وضعت هدفا بأن نصل في العام 2018 لمعدّل بجروت %64 حيث وصلت النتيجة %64.8. هدف آخر حدّدته الوزارة بأن نسبة الطلاب الذين يستوفون شروط القبول للجامعات في العام2018 تصل ل- %43 ولكنّها تعدّت ذلك لتصل ل-%44.7 كذلك تمّ وضع هدف تقدّم الطلاب ل-5وحدات بجروت رياضيّات بنسبة %9.5 فقد وصلت النّسبة %11 وفي اللغة الانجليزيّة وضعنا هدفا وصول الطلاب ل-%18 فقد وصلنا في العام 2018 لنسبة %21".

وأضاف البيان: "المدير العام للوزارة أكّد بأنّنا مستمرّون بهذه النّهضة في المجتمع العربي في جميع المجالات ايمانا بأهميّة جهاز التّعليم العربي.
المدير العام للوزارة خلال جولته واللقاء الذي جمعه بالمسؤولين في السّلطات المحليّة استعرض أهم أهداف الوزارة مثل أهميّة رفع التّحصيل العلمي في امتحانات المتساف والبجروت وبرامج الوزارة لزيادة عدد المتقّدمين ل- 5 وحدات بموضوع الرّياضيّات، وبرنامج 5 وحدات في اللغة الانجليزيّة والعلوم كذلك تعزيز مكانة اللغة العربيّة واللغة العبريّة المحكيّة لمساعدة الطلاب مستقبلا بالالتحاق بمؤسّسات التّعليم العالي والاندماج في سوق العمل كذلك أكّد المدير العام على أهميّة التّعليم التكنولوجي وأهميّة حصول الطلاب على شهادات تأهيل بمجالات وتخصّصات تكنولوجيّة".

واختتم البيان: "المدير العام تطرّق أيضا لأهميّة توفير مناخ تعليمي خال من العنف في ظل أحداث العنف التي نشهدها في المجتمع العربي وأهميّة خلق بيئة تعليميّة تلائم القرن الواحد والعشرين مثل ملاءمة المدارس وبناء أفنية تعليميّة M21 كذلك تطوير البنى التّحتيّة وملاءمة المدارس لبرامج التّربية اللا منهجيّة وتشجيع الطلاب على الانضمام لحركات ومنظّمات الشّبّيبة كذلك تذويت قيم التّطوّع والانتماء خاصّة أنّنا على ابواب العطلة الصّيفيّة وأهميّة انضمام الطلاب لمدارس العطلة الصّيفيّة ولكل الأطر التّربويّة التي تشرف عليها الوزارة . المدير العام أكّد أيضا على أهميّة احتواء وتقبّل الآخر وبرامج الوزارة بموضوع التّعليم الخاص في اطار القانون الجديد مثمنّا دور السّلطات المحليّة كثيرا والقيّمين على جهاز التّربية في دعم جهاز التّعليم معتبرهم شركاء حقيقيّين في بناء المستقبل.
المدير العام انتهز الفرصة مقدّما لجميع الطلاب، للمعلّمين، للمدراء وللعاملين في جهاز التّعليم عطلة سعيدة، آمنة وممتعة"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شموئيل أبواب مدارس
ايمن عودة: استطعنا رفع نسبة التصويت ونتنياهو لن يشكل