أخبارNews & Politics

بئر المكسور: اتهام شابين بإلقاء عبوة ناسفة تجاه منزل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
غيوم متناثرة
21

القدس
مطر خفيف
22

تل ابيب
مطر خفيف
22

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
مطر خفيف
22

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بئر المكسور: اتهام شابين (25 و 28 عاما) بإلقاء عبوة ناسفة وإرتكاب جرائم أخرى

قامت قوات الشرطة الإسرائيلية بإعتقال مشتبهين (25 و 28 عاما) من سكان بئر المكسور، بشبهة إقدامهما على إلقاء عبوة


عمم الناطق بلسان الشرطة لواء الجليل، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "قامت قوات الشرطة الإسرائيلية بإعتقال مشتبهين (25 و 28 عاما) من سكان بئر المكسور، بشبهة إقدامهما على إلقاء عبوة ناسفة تجاه منزل و سيارة ، ودهس شخص والهرب من مكان الحادث، واليوم قدم مكتب المدعي العام لواء حيفا لائحة إتهام ضدهما وطلب تمديد إعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية" بحسب البيان.


العبوة الناسفة- تصوير: الشرطة 

وأضاف بيان الشرطة: "في يوم 14.06.2019، وخلال ساعات الليل المتأخرة، وصل بلاغ الى مركز الشرطة 100، مفاده إلقاء عبوة ناسفة في بلدة بئر المكسور، تجاه منزل وسيارة، وذلك من قِبل مركبة عابرة من نوع "فولفو". قوات الشرطة التي وصلت الى المكان، تلقت بلاغا إضافيا مفاده إصابة عابر سبيل جراء تعرضه للدهس، والذي كان يقطع الطريق، كما والإصطدام بسيارة من قِبل سيارة أخرى من نوع "فولفو". قوات الشرطة بدأت بعمليات البحث عن المشتبهين. وقد بدأ محققو حوادث الطرق الذين وصلوا الى المكان بالتحقيق في الملابسات بالإضافة الى جمع الأدلة والحيثيات" بحسب البيان.

وتابع بيان الشرطة: "وفقا للتحقيقات، تبين، أنه وخلال وقت قصير قبل عملية إلقاء العبوة الناسفة، نشأ خلاف بين المشتكين والمشتبهين، وذلك على خلفية نزاع قديم. وفي إحدى المرات قام أحد المشتبهين بإلقاء مفتاح "لل سيارات " على سيارة أحد المشتكين، وهرب المشتبهين من المكان. وبعد فترة زمنية قصيرة، وصل المشتهين الى منزل أحد المشتكين، وقاما بإلقاء عبوة ناسفة تجاه سيارته ومنزله، وفر هاربين من المكان وأحد المشتبهين كان يقود السيارة بسرعة فائقة، مما أدى الى إصطدامهما بعابر سبيل كان يقطع الطريق، بالإضافة الى إصطدامهما بسيارة أخرى كانت تسير على الطريق، مما أسفر عن إصابة عابر السبيل بجراح وصفت بالطفيفة، والتسبب بأضرار للسيارة التي إصطدما بها" بحسب البيان.

وجاء أيضا في بيان الشرطة: "هذا، وبعد ساعات على وقوع جميع الأحداث، تم إعتقال المشتبه الأول (25 عاما) من بئر المكسور، وفي اليوم التالي تم إعتقال المشتبه الثاني (28 عاما) من بئرالمكسور، بالوقت الذي كان بحوذته سكينا يبلغ طوله حوالي 20 سم، تم اعتقالهما وتم تقديمهما للتحقيقات. ومع تقدم سير التحقيقات تم تمديد إعتقالهما مرة تلو الأخرى من قِبل محكمة الصلح في عكا، وذلك وفقا لطلب الشرطة" كما جاء في البيان.

وتابع البيان: "اليوم الجمعة 28.06.2019، وبعد تحقيقات موسعة وسريعة، قدم مكتب المدعي العام لواء حيفا لائحة إتهام ضد المشتبهين وطلب تمديد إعتقالهما حتى الإنتهاء من كافة الإجراءات، حيث نُسبت لهما التهم التالية: إرتكاب جرائم وبشكل متعمد، حيازة أسلحة، التسبب بأضرار إثر إستخدام مواد متفجرة خطرة، القيادة المتهورة والعدوانية والتسبب بإصابة، فيما نُسبت للمشتبه الثاني (28 عاما) تهم إضافية، وهي الإعتداء وحيازة سكين بشكل غير قانوني" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي