السلطات المحلية

مجلس عرعرة النقب عيّن مدير قسم بشكل غير قانوني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

محامون من اجل ادارة سليمة: مجلس عرعرة النقب قام بتعيين مدير قسم بشكل غير قانوني

عمّمت جمعيّة محامون من أجل إدارة سليمة بيانا حول تعليق عمل مدير قسم الرّفاه الاجتماعي في مجلس عرعرة

 جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" في بيانها: 

مجلس عرعرة النقب المحلي قام بتوظيف مدير لقسم الرفاه الاجتماعي في المجلس رغم قرابته العائلية لسكرتير المجلس السيد جاسر أبو عرار.

التعيين يخالف القوانين التي تمنع تشغيل الأقارب في السلطات ال محلية والتي تلزم بالحصول على موافقة من وزارة الداخلية لمثل هذا التعيين

رئيس المجلس المحلي نايف أبو عرار:

نحن قد احترمنا طلب إعادة طلب أبو عرار كنائب مدير قسم الرفاه الاجتماعي. والحديث هنا يدور حول موظّف يخدم في المجلس منذ 22 عاما

بعد خروج د. اسحق العطاونة الذي شغل مدير قسم الرفاه، تم تعيين طلب أبو عرار مديرا للقسم


عمّمت جمعيّة "محامون من أجل إدارة سليمة" بيانا حول تعليق عمل مدير قسم الرّفاه الاجتماعي في مجلس عرعرة النّقب المحليّ، وذلك بعد تعيينه بشكل غير قانونيّ. وفيما يلي نصّ البيان الّذي وصل إلى موقع كلّ العرب:

"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بالمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في تعليق عمل مدير قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس عرعرة النقب المحلي بعد تعيينه بشكل غير قانوني وذلك إثر إخطارات أرسلت لمجلس عرعرة النقب المحلي ولوزارة الداخلية.

يذكر أنّ مجلس عرعرة النقب المحلي قام بتوظيف مدير لقسم الرفاه الاجتماعي في المجلس رغم قرابته العائلية لسكرتير المجلس السيد جاسر أبو عرار. بعد أن علمت الجمعية بالأمر، تم إرسال إخطارات شديدة اللهجة للمجلس ولوزارة الداخلية طالبت بإلغاء التعيين على ضوء مخالفة النظم القانونية التي تمنع توظيف الأقارب".

وتابع البيان: "بعد التوجه تبنت وزارة الداخلية موقف الجمعية أنّ التعيين منافٍ تمامًا للقانون لأن التعيين تم رغمًا عن قرابة عائلية تربط مدير قسم الرفاه الاجتماعي بأحد الموظفين الكبار في المجلس وأن التعيين يخالف القوانين التي تمنع تشغيل الأقارب في السلطات المحلية والتي تلزم بالحصول على موافقة من وزارة الداخلية لمثل هذا التعيين.

في الإخطارات اثبتت الجمعية أن التوظيف تم عبر سلسلة خروقات للأنظمة القانونية وأسس الإدارة السليمة مما اجبر وزارة الداخلية على تبني موقف الجمعية ودعم مطلبها بإبطال التعيين وإشتراطه بالحصول على موافقة اللجنة المختصة في وزارة الداخلية".


المحامي معتز عدوي 

واختتم البيان: "أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني لجمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "للأسف، محاولات التعيينات غير القانونية مستمرة على حساب الجمهور والمصلحة العامة. فقط بعد التوجهات العديدة للمجلس، قرر الأخير التراجع عن الخطوات غير القانونية وتعليق التعيين. سنتابع المسيرة نحو تجذير أسس الإدارة السليمة في سلطاتتا المحليّة ولجم الفساد والمفسدين"، إلى هنا نصّ البيان.

أمّا رئيس المجلس المحلي نايف أبو عرار عقّب على هذا الموضوع قائلًا: "العالِم المصريّ أحمد زويل قال قبل وفاته أن الفرق بيننا وبين الغرب هو أن الغرب يقف مع الفاشل حتى ينجح وعندنا يقفون ضدّ الناجح حتّى يفشل".

وتابع نايف أبو عرار في حديثه مع مراسل موقع كلّ العرب: "هذا هو الواقع للأسف الشديد في مجتمعنا العربي. فهناك من يتصيّد بالمياه العكرة، ونحن قد احترمنا طلب إعادة طلب أبو عرار كنائب مدير قسم الرفاه الاجتماعي. والحديث هنا يدور حول موظّف يخدم في المجلس منذ 22 عاما، وفي السنوات الـ 6 الأخيرة تم تعيينه مديرا لقسم الرفاه الاجتماعي".

وأضاف: "بعد خروج د. اسحق العطاونة الذي شغل مدير قسم الرفاه، تم تعيين طلب أبو عرار مديرا للقسم. بعد هذا القرار الذي اتّخذ، عاد الموظف لوظيفته السابقة كنائب مدير عام، والفرق هو في لقب الوظيفة ليس أكثر. وحول الخطوات المستقبيلة، وهي بطلب من وزارة الداخلية، نصّت على إعادة تعيين الموظف مديرا للقسم بعد تلقي استشارة قانونية وكذلك إجراءه اختبار بطلب من الوزارة"، وهذا وفق ما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

والد المشتبه بقتل امينة فرحات من جديدة المكر يعتذر