أخبارNews & Politics

بلدية العفولة تمنع دخول العرب لمتنزهها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متناثرة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
غيوم متفرقة
29

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بلدية العفولة تمنع دخول العرب لمتنزهها والنائب جبارين يطالب بإلغاء القرار

أصدرت بلدية العفولة قرارّا يقضي بمنع من هم ليسوا سكانًا للمدينة من الدخول الى منتزه المدينة المركزي

النائب يوسف جبارين:

رئيس البلدية يواصل نشاطه العنصري بعد ان اقسم بالحفاظ على يهودية المدينة!


أصدرت بلدية العفولة قرارّا يقضي بمنع من هم ليسوا سكانًا للمدينة من الدخول الى منتزه المدينة المركزي، وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج العمل الذي وضعه رئيس بلدية العفولة خلال حملته الانتخابية وبدأ تنفيذه منذ تولي منصبه حيث "سيقوم بمنع السكان العرب من "احتلال" المتنزه"، على حدّ قوله.


منتزه العفولة - تصوير: بلدية العفولة 

هذا، وتوجه النائب الجبهوي د. يوسف جبارين برسالةٍ مستعجلة الى المستشار القضائي للحكومة، د. افيحاي مندلبليت، مطالبًا اياه بالتدخل لإلغاء قرار بلدية العفولة، وفقًا لما وردنا في بيان صادر عن مكتب النائب د. يوسف جبارين.


النائب د. يوسف جبارين

وأوضح البيان أنّه:"أكّد جبارين في توجهه أن "القرار يشكل تمييزًا عنصريًا ضد المواطنين العرب، وهو قرار غير قانوني"، موضحًا ان "القرار لم يأتِ بشكل عفوي، بل هو امتداد للممارسات العنصرية في العفولة في السنوات الأخيرة، والّتي وصلت ذروتها بالاحتجاجات المستمرة ضد بيع البيوت للمواطنين العرب، وضد زيارة المواطنين العرب للحدائق العامة في المدينة، وهي حملة تحريضية خطيرة يقودها رئيس وادارة بلدية العفولة، الذين كانوا قد اقسموا الولاء العنصري في جلسة البلدية الافتتاحية "للحفاظ على الطابع اليهودي للعفولة".كما وأكد جبارين أنه على الرغم من ان المناطق العامة في المناطق التابعة للسلطات ال محلية هي ملك لهذه السلطات، الا انها أتت لخدمة كل الجمهور، وليس فقط السكان الّذين يقطنون في نطاق السلطة المحلية، مما يعني أنه لا يوجد أي أساس قانوني لمثل هذا القرار".

وأضاف البيان:"وكان المستشار القضائي للحكومة قد استجاب مؤخرًا لمطلب النائب جبارين باعتبار تصريح القسم لأعضاء بلدية العفولة بأنهم "يتعهدون بالحفاظ على يهودية الدولة" بأنه تصريح غير قانوني ولا يمكن اعتماده قانونيًا. وفي اعقاب مشاركة رئيس البلدية ونائبه بالمظاهرة العنصرية الّتي جرت في العفولة ضد بيع البيوت للعرب قبل اسبوع، توجه جبارين للمستشار القضائي مطالبًا بفتح تحقيق جنائي ضد رئيس واعضاء البلدية بسبب التحريض على العنصرية وعلى العنف ضد العرب"، كما ورد في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

تمديد اعتقال مشتبه من جسر الزرقاء بإطلاق نار بالهواء