أخبارNews & Politics

روحاني: لا نريد حربا مع الولايات المتحدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
غائم جزئي
16

القدس
غائم جزئي
14

تل ابيب
غائم جزئي
14

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
16

كفر قاسم
غائم جزئي
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
غيوم متناثرة
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

روحاني: إيران لا تريد حربا مع الولايات المتحدة لكن ردنا سيكون حاسمًا على أي اعتداء

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن بلاده لا تبحث عن الحرب مع الولايات المتحدة، لكنها سترد على أي اعتداء

الرئيس ال إيران ي:
إذا انتهكت واشنطن المجال الجوي الإيراني مجددا فإن طهران ستتصدى لذلك


أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن بلاده لا تبحث عن الحرب مع الولايات المتحدة، لكنها سترد على أي اعتداء "بشكل حاسم". وجاءت تصريحات روحاني لنظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي، الثلاثاء. وقال الرئيس الإيراني: "إذا انتهكت واشنطن المجال الجوي الإيراني مجددا، مثلما يصر المسؤولون الإيرانيون أن طائرة أميركية مسيرة فعلت ذلك الأسبوع الماضي، فإن طهران ستتصدى لذلك".


الرئيس الإيراني حسن روحاني

ونقلت وكالة رويترز عن روحاني قوله: "إذا أراد الأميركيون انتهاك مياه إيران أو مجالها الجوي، فإن القوات المسلحة الإيرانية لديها واجب مواجهتهم وسيدخلون في اشتباك حاسم". وأوردت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء أن الرئيس الإيراني أبلغ نظيره الفرنسي بأن إيران لن تعاود التفاوض على الاتفاق النووي لعام 2015.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالرد "بقوة كبيرة وكاسحة" على أي هجوم إيراني ضد أهداف أميركية، مشيرا إلى أن الشعب الإيراني "الرائع" يعاني بسبب سياسات النظام الذي يقود البلاد.

وقال ترامب في تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر: "القيادة الإيرانية لا تفهم معنى كلمات مثل (اللطف) أو (الرحمة)، لم تفهمها أبدا. للأسف فإن الشيء الذي يفهمونه هو القوة والنفوذ، والولايات المتحدة الأميركية هي أقوى قوة عسكرية في العالم، باستثمارات بلغت 1.5 تريليون دولار على مدار العامين الماضيين وحدهما". وأضاف: "الشعب الإيراني الرائع يعاني، ودون أي سبب على الإطلاق. قيادتهم تنفق أموالها كلها على الإرهاب، والقليل على أي شيء آخر".

إقرا ايضا في هذا السياق:

القدس: انفجار بمبنى واضرار جسيمة بالمكان