الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

إليكِ 3 طرق للتعامل مع الشعور بالوحدة

كل العرب
نُشر: 25/06/19 13:31,  حُتلن: 15:02

إذا كنتِ تمرين بظروف فرضت عليكِ الوحدة، إليكِ 3 طرق فعّالة للتعامل مع الشعور بالوحدة..


صورة توضيحية 

ابحثي عن الدعم
دائماً هناك أشخاص، وأنتِ بحاجة إلى الدعم، خاصة إذا كان لديكِ أطفال بحاجة إلى الرعاية، تعتقدين أنه لا أحد هناك، ولكن الأشخاص الذين يرغبون في مساعدتك ينتظرون أن تطلبي منهم خشية أن يقتحموا حياتك ويسببوا لكِ الإزعاج.

ابحثي عن أصدقاء قدامى.. عزّزي علاقاتك العائلية التي تحتاج إلى رعاية.. اذهبي إلى حلقات الدعم النفسي حيث يوجد أشخاص يمرّون بظروف مماثلة.

لا تخجلي ولا تتردّدي في تعزيز علاقاتك من أجل الحصول على الدعم، فالجميع بحاجة إلى أصدقاء، لا سيما إذا كان الفرد يمرّ بظروف خاصة فرضت عليه الوحدة.

ابحثي عن أحداث في حياتك
التركيز على تفاصيل الحياة الشخصية يزيد الشعور بالوحدة، لذا أنتِ بحاجة إلى التفكير في أمور أخرى في الحياة، خاصة تلك التي لها طابع إيجابي يذكّرك أنكِ شخص جيد.

ابحثي عن مكان يحتاج إلى متطوّعين.. تطوّعي بوقتك أو موهبتك من أجل إسعاد شخص آخر.. هذا السلوك يعزّز شعورك بالامتنان لنفسك، ويصرف أفكارك السلبية عن الذات.

ابحثي في داخلك
في نهاية كل يوم، لا تأثير يفوق تأثيرك على نفسك، أنتِ من تتحكّمين بتوجيه مشاعرك، وعدم مقارنة سعادتك بالآخرين.. تعلّمي القناعة.. وعدم التركيز على الأفكار السلبية.. محاولة استدعاء الأمور الجيدة.. ابحثي عن السعادة في داخلك.. بالطبع الوضع ليس سهلاً، ولكن مع الإرادة والتدريب، يمكنك الوصول إلى أفضل النتائج. 

مقالات متعلقة