أخبارNews & Politics

جبارين: اسم الناصرة سيبقى للناصرة فقط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النائب يوسف جبارين: تغيير اسم نتسيرت عيليت ايجابي واسم الناصرة سيبقى للناصرة فقط

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تعقيب جبارين جاء على الإعلان عن رغبة سكان نتسيرت عيليت، بتغيير اسم المدينة الى نوف هجليل

د.يوسف جبارين:

هذه الخطوة جيّدة لأن اسم الناصرة يجب أن يبقى حصريًا لمدينة الناصرة العربية التاريخية، فالناصرة هي واحدة فقط، وهي من أهم المدن في العالم كله


بعد الإعلان عن رغبة سكان "نتسيرت عيليت"، بتغيير اسم المدينة الى "نوف هجليل"، والاستفتاء الذي حصل، وتبين من خلاله رغبة المواطنين بتغيير اسم المدينة، عقب النائب د.يوسف جبارين، على تصويت سكان نتسرات عيليت على تغيير اسم المدينة، قال لموقع "كل العرب" ان:" هذه الخطوة جيّدة لأن اسم الناصرة يجب أن يبقى حصريًا لمدينة الناصرة العربية التاريخية، فالناصرة هي واحدة فقط، وهي من أهم المدن في العالم كله. لقد حاولت بلدية نتسيرت عيليت ووزارة الداخلية طوال السنين "سرقة" اسم الناصرة للاستفادة منه عالميًا وسياحيًا، ويأتي تغيير الاسم برأيي كاعتراف بفشل هذه المحاولات".

תוצאת תמונה עבור site:alarab.com النائب يوسف جبارين

وأوضح جبارين: "نتسرات عيليت أقيمت في سنوات الخمسين، على أراض عربية تمت مصادرتها من أهالينا في الناصرة، لتتوسع تدريجيًا على حساب أيضًا أراضي اهالينا في كفركنا وعين ماهل و الرينة والمشهد واكسال".وتابع:"هكذا سيطرت نتسرات عيليت على أراض واسعة،وحاصرت بلداتنا العربية بالمنطقة ومنعت تطورها. وقد خصّصت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة الميزانيات والموارد الكبيرة لتطوير نتسرات عيليت وضمان تفوقها الاقتصادي، بينما حُرمت البلدات العربية من الموارد الحكومية وبقيت تعاني من التهميش والإقصاء".

واختتم جبارين: "من المهم طبعًا أن نتابع مواجهة هذا التمييز التاريخي، ونضمن أن لا يؤدي تغيير الاسم الى تعميق التمييز ضد الناصرة وباقي البلدات العربية بالمنطقة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
يوسف جبارينالناصرة
كوشنر يتوجه للشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة