اسواق العربEconomy

10 نصائح من الكترا لاستعمال ناجع لمكيّف الهواء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

10 نصائح من الكترا لاستعمال ناجع لمكيّف الهواء ولشعور مريح في فصل الصيف الحار

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

هل قمتم بتنظيف المصافي مؤخرًا؟ على أي درجة توجّهون مكيّف الهواء؟ اليكم نصائح من الكترا حول الاستعمال السليم والحكيم لمكيّف الهواء في الأيام الحارّة.


هل قمتم بتنظيف المصافي مؤخرًا؟ على أي درجة توجّهون مكيّف الهواء؟ اليكم نصائح من الكترا حول الاستعمال السليم والحكيم لمكيّف الهواء في الأيام الحارّة.
اليكم عدة تعليمات ستساعدكم في المحافظة على الإنتاج الأقصى لكل مكيّف هواء وإطالة مدة استدامته وأيضًا ستمنحكم شعورًا لطيفًا:


1. عند بداية كل فصل يجب تنظيف مصافي المكيّف حسب تعليمات المنتِج وهذا بهدف ضمان عمله السليم. يجب فصل الكابل الكهربائي قبل تنفيذ هذه العملية. هذه الخطوة تحسّن بشكل كبير نجاعة التكييف، تمنع الأعطال وتطيل مدة استدامة المكيّف. يتمّ غسل المصفاة بالماء الفاتر عكس اتجاه تدفق الهواء عبره. فقط بعد أن يجفّ، تتم إعادة المصفاة إلى مكانها.
2. يجب التأكد من أن فتحة دخول الهواء إلى الوحدة الخارجية للمكيّف غير مسدودة بقطع قماش أو نباتات أو أوراق ونايلون. وكذلك يجب التخلّص من كل المعيقات في مكان خروج الهواء من هذه الوحدة.
3. أنصتوا إلى الصوت الصادر من الوحدة الداخلية والخارجية، إذا سمعتم صوتًا غير عادي فيفضّل استشارة تقني مهني قبل حدوث ضرر حقيقي وجدّي للمكيّف.
4. إذا كان بإمكانكم رؤية طرف أنبوب التصريف، تأكدوا من أن الماء يتدفق إلى الخارج. يتم الفحص بعد 20 دقيقة من تشغيل المكيّف. إذا لم يخرج ماء، يفضّل الاستشارة وبشكل سريع تقني قبل تسرّب الماء إلى السقف أو الغرفة.
5. من أجل خلق شعور مريح وتوفير في استهلاك الكهرباء، درجة الحرارة المثلى للتبريد في الصيف هي 25-24 مئوية. على الرغم من الاغراء بتوجيه درجة الحرارة على 21 مئوية عند الدخول للبيت، فإن هذا لن يسرّع التبريد. سيؤدي هذا فقط إلى شعور غير مريح وزيادة استهلاك الكهرباء. لتكييف ناجع وجيّد يجب توجيه المكيّف لدرجة حرارة 25-24 مئوية. في غرف النوم من الموصى توجيه درجة الحرارة إلى 26-25 مئوية.
6. يجب عدم توجيه تدفق الهواء مباشرة إلى الأشخاص. التدفق المباشر للهواء البارد، يسبب عدم الراحة.
7. عند تشغيل المكيّف من المهم التأكد من إغلاق الفتحات الهواء في البيت لمنع دخول هواء ساخن من الخارج.
8. استخدموا حالة IFEEL: وجّهوا جهاز التحكّم لحالة IFEEL، حسب هذه الحالة فإن جهاز الاستشعار داخل المكيّف يقوم بإيقاف عمل المكيّف بشكل مؤقّت عندما يلاحظ الجهاز أنه قد وصل لدرجة الحرارة المطلوبة في الغرفة.
9. يجب إطفاء مكيّف الهواء عند مغادرة البيت والحرص على تنفيذ تعليمات التشغيل والسلامة، سواء كان الحديث عن مكيّف اينـﭭيـرتر، مكيّف مركزي صغير أو آخر.
10. إذا كان لديكم مكيّف هواء قديم، والذي يكلّف تشغيله الكثير وهو ليس اقتصاديًا، فمن الأفضل دراسة إمكانية استبداله بطراز جديد، ذكي واقتصادي أكثر. للأمد البعيد، الأمر مربح. عند الشراء يفضّل استشارة تقني مكيّفات لتعرف نوع المكيّف الذي سيمنحك أفضل رد لبيتكم، حسب معطيات المبنى وحسب احتياجاتكم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الكترا مكيف هواء صيف
شعب: اصابة سيّدة بجراح خطيرة دهسًا