أخبارNews & Politics

جوشوا في النّاصرة ويستعد لإحياء أول لقاء اليوم في القفزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رغم الأصوات المنادية بالمُقاطعة: تي بي جوشوا في النّاصرة ويستعد لإحياء أول لقاء اليوم في القفزة

كثرت الاصوات المنادية بمقاطعة زيارة الرّاهب مُدّعي النبوة النيجيري تي بي جوشوا إلى مدينة البشارة، والذي اعتبره غالبية أهل الناصرة بأنّه دجّال وكذّاب ويمسّ بالدّين المسيحي


كثرت الاصوات المنادية ب مقاطع ة زيارة الرّاهب مُدّعي النبوة النيجيري تي بي جوشوا إلى مدينة البشارة، والذي اعتبره غالبية أهل الناصرة بأنّه دجّال وكذّاب ويمسّ بالدّين المسيحي، ورغم ذلك وصل جوشوا إلى الناصرة وسيحيي لقاءه الاول اليوم الاحد 23 حزيران على مّدرّج جبل القفزة بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا وحتّى التاسعة مساءً، على أن يحيي ثاني لقاء له يوم غد الاثنين بنفس التوقيت ونفس المكان.

وكان قد وصلنا الكثير من بيانات الاستنكار حول زيارة تي بي جوشوا إلى الناصرة كانت من أبرزها

بــيـان صادر عن اجتماع ممثلي الكنائس المسيحية وممثلي المجالس الرعوية بالناصرة جاء فيه:"أهل الناصرة الكرام،نضع بين أياديكم هذا البيان المنبثق عن اجتماع ممثلي الرئاسات الكنسية للطوائف المسيحية والمجالس الملية التابعة لها الذي عقد مساء اليوم السبت 15.6.2019 في دار المطرانية الأرثوذكسية بالناصرة وذلك من أجل التشاور وتداول قضية حضور مدّعي النبوة جوشوا الى الناصرة بتاريخ 23-23 حزيران الحالي وعزمه على إقامة مهرجان لا يمتّ بصلة الى الإيمان المسيحي القويم". واضاف البيان:" نتوجّه بهذا النداء ونهيب بكافة أهلنا من مسلمين ومسيحيين بمقاطعة هذا المهرجان المزمع عقده على جبل القفزة بالأيام القريبة، ولو كان ذلك حتى من باب الفضول.كما نهيب بكافة الرعاة الآباء الاجلّاء في الكنائس بالتطرق بوعظاتها بالقداس الإلهي موضحين وداعين لمقاطعة مثل هذه المهرجانات البهلوانية المرفوضة على كنائسنا وأيماننا المسيحي القويم وانتمائنا الوطني ويشكّل خطراً على النسيج الاجتماعي بالمدينة وعلى التآخي بين أبناء كلّ الطوائف من مسلمين ومسيحيين.ونريد ان نذكّر هنا بما جاء في كتابنا المقدس من أقوال المخلص يسوع المسيح وعلى الخصوص بإنجيل متى، الإصحاح 34 جاء: "ويقوم أنبياء كذبة كثيرون ويُضلون كثيرين" و " لأنّه سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يُضلّوا لو أمكن المختارين أيضا".

بيان من رابطة الأئمة والدعاة في الناصرة جاء فيه:"بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين، وعلى إخوانه الأنبياء والمرسلين،اما بعد ، بعد الاجتماع والتشاور بشأن موضوع الدجال الصغير تي بي جوشوا، الذي سيحضر إلى الناصرة بالتنسيق مع البلدية، ليقيم مهرجان سحر وشعوذة ودجل في جبل القفزة. وتساءل الناس عن عدم صدور بيان حول هذا الموضوع الحساس". نحن إذ نصدر هذا البيان فإننا نؤكد أن سبب صدوره في هذا الوقت هو بعد دراسة الموضوع من الناحية الشرعية والمقاصدية، حيث كنا خلال أسبوع مضى في تشاورات ومباحثات مستفيضة، لدراسة الوجه الشرعي للقضية.وعليه فإننا نحن- رابطة الأئمة والدعاة في الناصرةنعلن موقفنا الواضح ضد زيارة هذا الدجال، ونؤكد حرمة المشاركة في الفعاليات التي ستنظم بحضوره، وكل نشاط له علاقة بهذا الشخص وبزيارته وندعو الى الغائها والغاء كل نشاط يتعلق ببرنامجه كما واننا نتوجه لرئيس بلدية الناصرة ناصحين له باتباع الحق مذكرين اياه بقوله تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعانوا على الاثم والعدوان ) والحق احق ان يتبع خاصة مع وجود اجماع اهل الناصرة على رفض هذه الزيارة .
اللهم هل بلغنا؟ اللهم فاشهد.

وفي بيان جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، جاء فيه: "نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في الكشف عن حيثيات منح تي. بي. جوشوا الحق في استعمال مدرج جبل القفزة للحدث المرتقب في يومي 23 و 24 حزيران الجاري".

وأضاف البيان: "كانت الجمعية قد توجهت للبلدية برسالة مستعجلة للكشف عن كل حيثيات القضية بعد أن وصلتها مجموعة شكاوى حول قضية تي. بي. جوشوا ومنحه الحق في استعمال مدرج جبل القفزة. من رد البلدية يستدل أن جمعية بأسم عمانوئيل (التي أقيمت في شهر أيار 2018 ولا تملك مصادقة على إدارة سليمة) قد توجهت لرئيس البلدية قبل قرابة شهرين بطلب لإستعمال مدرج جبل القفزة وأن الأخير صادق على الطلب دون نشر مناقصة ودون مناقشة الأمر في المجلس البلدي. كذلك، يكشف رد البلدية أن الجمعية ستحصل على الحق في استعمال العقار دون مقابل بتاتًا، مما يعتبر هبة من البلدية (والجمهور عامة) للجمعية بقيمة عشرات حتى مئات الاف الشواقل ومساً واضح بأسس الإدارة السليمة ومبدأ المساواة وبضرورة الإستعمال الصحيح لعقارات البلدية".

وفي بيان اللجنة الشعبية في الناصرة جاء فيه:"الى اهل الناصرة الكرام، كلكم يعلم ان اللجنة الشعبية النصراوية قامت بتوجيه دعوة لاجتماع تشاوري كان من المقرر عقده يوم الاربعاء الماضي 19/6/2019 الساعة الخامسة مساء في القفزة من اجل اتخاذ القرارات والتدابير والفعاليات التي من شانها الاعلان والرفض لزيارة مدعي النبوة المشعوذ الدجال تي بي جوشوا الذي سيقوم بزيارة الناصرة يوم 23 و24/ 6 واقامة شعوذات وسحورات في مدرج القفزة. بدا ابناء الناصرة التوافد على المكان للمشاركة في الاجتماع ولكنهم وجدوا ان المكان اغلق في وجوههم ومنعوا من الدخول وكانها منطقة عسكرية مغلقة بالكامل. يجب مقاطعة زيارة تي بي جوشوا لانها منافية للدين والوطنية والاخلاق حفظا لكرامة المدينة ورفعة اهلها".

800 حافلة
هذا وقد فوجئ اهالي قرية اكسال خلال الايام القليلة الماضية لحركة غير اعتيادية لمركبات عمل وحفريات في منطقة قريبة من مدخل القرية الرئيسي، حيث اقيم مؤخرًا موقف كبير جداً للحافلات والمركبات الخاصة وتهيئته لاستقبال مئات الحافلات وال سيارات . حيث قام موقع كل العرب في البحث وراء هذه الادعاءات ليتبين انه يتم الاستعداد  لاستقبال 800 حافلة ومئات المركبات الخاصة والتي ستشارك في القداس الكبير الذي سيقام في مدينة الناصرة في جبل القفزة عند حضور "تي بي جوشوا" الى جبل القفزة ".

هذا وردّت بلدية الناصرة على كل الاتّهامات والاستنكارات ببيان
بيان بلدية الناصرة: "
بعد بلبلة كبيرة وتراشق اتهامات وبيانات، أصدرت بلدية الناصرة بيانًا توضيحيًا بشأن المدعو تي بي جوشوا وزيارته الى جبل القفزة في المدينة، وأكّد بيان البلدية أنّ "هذا القِس المسيحي يزور المدينة وجبل القفزة، بعد زيارته لمدينة بيت لحم ومدينة القدس ولقاء رجال دين مسيحيين وإسلام ويهود ولقائه رجال سياسة ورؤساء بلديات". مؤكدة أنّ"هذه الزيارة التي تدعم المدينة اقتصاديا تم تسييسها من قبل المهزومين في المعركة الانتخابية الأخيرة".

وكان قد شارك عدد ضئيل يوم الجمعة الماضي في المُظاهرة التي أقيمت اعتراضًا على زيارة جوشوا إلى المدينة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

البحث عن شاب دخل الى شاطئ في تل ابيب ولم يخرج