صحةHealth

هذه الأطعمة تجنّبكم المعاناة بسبب حب الشباب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هذه الأطعمة تجنّبكم المعاناة بسبب حب الشباب

موقع العرب. كوم يقدم لكم قائمة ببعض الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من حب الشباب


إليكم قائمة بالأطعمة الّتي تساعدكم في الحفاظ على نضارة بشرتكم وتجنّب ظهور حب الشّباب، فما عليكم هو اتّباع هذه النّصائح لتحصلوا على نتائج مُرضية:

 
صورة توضيحية

1-الأطعمة الغنية بالزنك
يعتبر الزنك مضاد قوي للإلتهابات والبكتيريا، وبالتالي تساعد الأطعمة الغنية بالزنك في تنظيف البشرة. ويمكن الحصول على الزنك من الحبوب الكاملة والمكسرات والفاصوليا.

2-الشاي الأخضر
ثبت أن مادة البوليفينول في الشاي الأخضر تقلل من التهابات الجلد، حتى عند تطبيقها بشكل موضعي على الجلد. وينصح بشرب الشاي الأخضر يومياً لبضعة أسابيع، للحصول على نتيجة مرضية.

3-الكركم
يستخدم الكركم في كثير من الأطباق لإضافة نكهة مميزة للأطعمة، وخاصةً الأطباق الأسيوية والشرق أوسطية، وقد استخدم طبياً لمئات السنين. الكركمين هو مادة البوليفينول القوية في الكركم، ويساهم في الحد من إنتاج البكتيريا التي يمكن أن تؤدي لظهور حب الشباب.

كما أن الكركم مفيد لصحة الجلد من خلال إستخدامه موضعياً أو عند تناوله. ينصح بإضافة الكركم إلى الحساء أو الأرز والأطعمة المختلفة.

4-الأحماض الدهنية أوميغا 3
إن الأوميغا 6 تزيد من فرص الإصابة بالإلتهابات، أما الأوميغا 3 فتساعد في تخفيفها. ولكن من الضروري تناول كل منهما، مع التقليل من الأوميغا 6 والإكثار من الأوميغا 3. يمكن الحصول على الأوميغا 3 عن طريق إضافة بذور الكتان المطحون إلى الأطباق المختلفة، أو بذور الشيا، كما يمكن تناول مكملات الأوميغا 3.

5-الأطعمة الغنية بفيتامينات D,E,A
تساعد بعض الفيتامينات في تحسين البشرة والقضاء على مشكلاتها، ولكن يجب تناولها بحرص لأن الإفراط فيها يمكن أن يؤدي لأضرار صحية. يتوفر فيتامين أ "فيتامين A" في الجزر والبطاطا الحلوة واليفطين والشمام والمشمش والخضروات الورقية. وعند التعرض لأشعة الشمس، يصنع الجلد فيتامين د "فيتامين D "، كما يمكن الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية. أما فيتامين هـ "فيتامين E" فيتوفر في الفول السوداني وبذور عباد الشمس والبروكلي والبندق.

6-الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة
تساهم الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في الوقاية من أمراض عديدة، كما أنها تقلل من ظهور حب الشباب. ويمكن الحصول على مضادات الأكسدة عن طريق التوت البري والعنب الأحمر والفواكه الحمضية والخضروات الورقية والفستق والفول السوداني والشوكولاتة الداكنة.

7-البروبيوتيك والأطعمة المخمرة
هناك علاقة وطيدة بين صحة الأمعاء والبشرة، فيمكن الحفاظ على نظافتها ونضارتها من خلال تناول الأطعمة التي تدعم توازن بكتيريا الأمعاء الصحية، مثل الأطعمة المخمرة والغنية بالبروبيوتيك. ويتوفر البروبيوتيك في الزبادي، مخلل الملفوف، الكيمتشي، وكومبوتشا.

8-الخضروات والفاكهة
وبشكل عام، ينصح بتناول الخضروات والفاكهة الغنية بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في وقاية الجسم من الأمراض والإلتهابات. وينصح باختيار أنواع مختلفة من الخضروات والفاكهة لتناولها كوجبات صغيرة بين الوجبات الأساسية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

القائمة المشتركة: همنا قضايا جماهيرنا العربيّة