الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

رهط: اختتام الفعاليات السنوية لترشيد الطاقة وتوفير الكهرباء‎

ياسر العقبي -
نُشر: 21/06/19 20:52,  حُتلن: 07:08

أشرف على هذا المشروع شركة الكهرباء القطرية، وبلدية رهط، والمركز الجماهيري وقسم الشبيبة وشركة خطوة خضراء

اختتمت في مدينة رهط الفعاليات السنوية لترشيد الطاقة وتوفير الكهرباء في احتفال مميز في مكتب رئيس البلدية. وشاركت 4 مدارس من رهط، دار القلم، السلام، عمر بن الخطاب، ومدرسة الفرات على مدار عدة شهور في فعاليات "ترشيد الطاقة"، وذلك بهدف توفير في استهلاك الكهرباء والمحافظة على البيئة، في المدارس والمؤسسات العامة والمصالح التجارية في المدينة. حيث أشرف على هذا المشروع شركة الكهرباء القطرية، وبلدية رهط، والمركز الجماهيري وقسم الشبيبة وشركة خطوة خضراء.

وقد انتهت فعاليات ترشيد الطاقة باحتفال نظم في مكتب رئيس البلدية، شارك فيه طلاب من المدارس المشاركة في المشروع، مدراء مدارس، ومركزو الفعاليات وأبناء شبيبة ومتطوعون. وشارك أيضا رئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، وعضو البلدية عطا أبو مديغم، وفؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، وسليم القريناوي، مدير قسم الشبيبة، أورن هيلمان، من شركة الكهرباء، ووفد من جمعية "خطوة خضراء" ومدراء مدارس وعديد من المدعوين. وهالة القريناوي، من شركة الكهرباء.

ويأتي هذا المشروع من أجل طرح فكر جديد وتوعية السكان بأهمية استهلاك الكهرباء، حيث في كل مدرسة عملت مجموعة القيادة الخضراء، بطريقة مميزة، لرفع مستوى الوعي لدى طلاب المدارس على أهمية توفير استهلاك الكهرباء والحفاظ على البيئة من حولنا.

وفي جزء من المجموعات، تم التواصل مع الهيئة التدريسية ورجال الصيانة في المدرسة. جزء من تلك المجموعات قامت بحملة توعوية كبيرة لباقي الطلاب في المدرسة: محاضرات في غرفة المعلمين، وفي غرفة المدير، وداخل الصفوف الدراسية، كما ونظم بعض الطلاب ايضا أيام ترفيهية في هذا الموضوع في المدرسة. وفي بعض المدارس، قامت المجموعات بإدارة هذا المشروع خارج إطار المدرسة، حيث قام الطلاب بحملات توعية داخل عائلاتهم والمحيط.

وقال أبو صهيبان: "هذا المشروع حيوي وضروري في مدارس رهط، توفير في استهلاك الكهرباء هو مطلب أهالي مدينة رهط، توفير الكهرباء في المدارس التي شاركت في هذا المشروع هو انجاز عظيم، نطلب من شركة الكهرباء بالاستمرار بهذا المشروع المميز وعلى نطاق أوسع في جميع مدارس رهط". هذا وقد شكر رئيس البلدية المركز الجماهيري وقسم الشبيبة وشركة الكهرباء على هذا العمل الرائع والمميز.

من جانبه، أكد هيلمان - المدير العام لقسم الجمهور في شركة الكهرباء - أن نجاح هذا المشروع هو نتاج التعاون المشترك بين بلدية رهط وقسم الشبيبة والمركز الجماهيري. وأضاف هيلمان: "هذا المشروع يعتبر انجاز عظيم، الطلاب والمدارس التي شاركت في هذا المشروع أثبتوا أنهم على قدر كبير من المسؤولية، لقد حققوا نجاحا باهرا ومميزا، مشاريعهم التي عرضوها أمامنا اليوم هي دليل على أن مدارس رهط تعمل بكد وجد من أجل طرح فكر جديد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251493.43
BTC
0.52
CNY