فنانين

مسرح الفرينج النصراوي يتألق بعرض جديد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
29

حيفا
غيوم متناثرة
29

ام الفحم
غيوم متناثرة
29

القدس
غيوم متفرقة
30

تل ابيب
غيوم متفرقة
30

عكا
غيوم متناثرة
29

راس الناقورة
غيوم متناثرة
29

كفر قاسم
غيوم متفرقة
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
40
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مسرح الفرينج النصراوي يجمع امرأة الزهرة برجل المريخ في كوكب ثالث

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

مسرح انسمبل فرينج - الناصرة يتألق بعرض المونودراما المسرحيّة النساء من الزهرة


مسرح انسمبل فرينج - الناصرة يتألق بعرض المونودراما المسرحيّة "النساء من الزهرة. الرجال من المريخ"، وذلك وسط مشاركة جماهيرية واسعة. حيث قامت الاعلامية سناء لهب بتأليف المسرحيّة وتمثيلها. وحول هذا الموضوع، وصل إلى موقع كلّ العرب بيان جاء فيه النّصّ التالي:

"قدم "مسرح انسمبل فرينج - الناصرة"، يوم الخميس الفائت، في قاعة مركز محمود درويش الثقافي البلدي في مدينة الناصرة، العرض الاحتفالي الاول لعمله المسرحي الجديد "النساء من الزهرة. الرجال من المريخ"، وذلك وسط حضور جماهيري لافت. برز بينه رجال فن، ادب ومسرح وشخصيات اجتماعية ناشطة.

هذا العمل عبارة عن مونودراما/ مسرحية الممثل الواحد. ويتاسس على كتاب مشهور جدا للمؤلف الامريكي جون غراي. الفت المسرحية ومثلتها الاعلامية الفنانة سناء لهب. سينوغرافيا واخراج الفنان هشام سليمان. موسيقى معين دانيال. تصميم ديكور موشيك يوسيفوف. اضاءة وسيم صالح. تصميم حركة نتالي خوري. تنفيذ ديكور سمير حوا. كلمات اغنية مظهر خلايلة. مساعدة مخرج ومديرة انتاج سهاد ابو احمد.
تدور احداث المسرحية. حول العلاقات الزوجية بين الزهراويات/ النساء. وبين المريخيين/ الرجال وتتعمق عبر عرض كوميدي مرح في استعرض العلاقات بين الطرفين، كاشفة عن العديد من اسرارها وخفاياها، كما تقدم صورا حقيقية وحالات واقعية لمشاكل تدل على العسر في التفاهم بينهما يصادفها الجميع في علاقته بالطرف الاخر يوميا "يمكن لما تشوفوها تبدؤوا تشوفوا الاختلافات البنيوية والذهنية بينكم". كما تقول المسرحية. وقد عرضت ممثلة المسرحية هذا كله بطريقة ساخرة فكهة، اثارت جمهور الحاصرين طوال العرض. ودفعته بالتالي للتفاعل مع العرض بالضحك حينا والتصفيق المتواصل حينا اخر. تم في نهاية العرض تكريم ادارة المسرح و طاقم العاملين في المسرحية.
يذكر ان هذا هو العمل المسرحي الثاني لمسرح الفرينج، خلال العام الجاري. وقد تواصلت المراجعات عليه يوميا تقريبا.. مدة شهرين. العمل الاول للفرينج هذا العام كان "شيك ع الطريق"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

النيران أتت على أجزاء من منزل في عرعرة