الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 09:02

نماذج نسائية مشرّفة: ميساء بويرات أول إدارية في فريق كرة قدم بمنطقة وادي عارة

أمير علي بويرات
نُشر: 20/06/19 19:08,  حُتلن: 07:25

ميساء بويرات:

بعد المشاورات وتوّجه مدير فريق مكابي أم الفحم لي والتفكير العميق قررت الإنضمام وخوض التجربة الجديدة

من المهمّ والضروري أن يكون العنصر النسائي متواجدا بالإدارة، فالنساء قادرات على إضافة التغيير والعديد من الأمور للفريق

تمكّنت السيدة ميساء بويرات من أن تكون أول إدارية في فريق كرة قدم بمنطقة وادي عارة،  حيث إنضمت قبل عدة أيام إلى إدارة فريق مكابي بأم الفحم.
وتهتمّ ميساء منذ سنين طويلة، بكرة القدم وجميع تفاصيلها وهي المشجعّة رقم واحد لفريق هبوعيل أم الفحم، كما تقول، بالإضافة إلى أنّ ميساء أنهت لقب أول محاماة في كلية "اونو" بحيفا، وبهذا ستكون مستشارة الفريق القضائية وسكرتيرة الفريق ايضاً.


ميساء بويرات

وفي حديث لمراسلنا مع ميساء عن إنضمامها للإدارة قالت، لموقع "كل العرب":" بدأ الحديث من أحد المشجعين المقربين من الإدارة، بحيث أنه قام بطرح عليّ الموضوع، ولكنني لم آخذ الموضوع بجدّية، وبعد المشاورات وتوّجه مدير الفريق لي والتفكير العميق قررت الإنضمام وخوض التجربة الجديدة". وأضافت:" منذُ صغري أتابع وأهتم بكرة القدم بشكل جدي، بالإضافة إلى أنني من أشدّ المعجبين باللاعب الراحل وهيب جبارة، الذي زاد من تعلقي وحبي لكرة القدم فكان نقطة فارقة بحياتي وحبي لكرة القدم".


وتطرقت ميساء للعنصر النسائي، قائلة:" من المهمّ والضروري أن يكون العنصر النسائي متواجدا بالإدارة، فالنساء قادرات على إضافة التغيير والعديد من الأمور للفريق، ولا يقتصر ذلك فقط على الإدارة، مهمً جداً أن يكون العنصر النسائي داخل الملاعب، فالكثير من النساء والفتيات المهتمّات بكرة القدم، لا يحضرن المباريات بسبب كونهن إناث، فمن المهم جداً أن تتواجد النساء داخل الملاعب وكسر هذه العقبات والقيود العقلية".


خلال جلسة مع مجلس الادارة

وعن تأثير فريق "مكابي" على "هبوعيل" بالنسبة لميساء قالت:" هل يمكن للقلب أن ينبض بدون فريق هبوعيل واللون الأحمر، هبوعيل هو صمام القلب، ولا يمكن أن يؤثر بأي شكل من الأشكال إنضمامي لإدارة مكابي، على حبي وإنتمائي لفريق هبوعيل، فأنا من أول المشجعات اللواتي تواجدن على مدرجات الملعب وسوف أبقى داعمة للأحمر الفحماوي".

وعن التجربة، أسهبت:" أول مرة اخوض مثل هذه التجربة فهي فريدة من نوعها، وغير إعتيادية، ولكنها قريبة مني ومن شخصي، فأنا في قمّة الساعدة بخوض مثل هذه التجربة، وسوف أعمل على تقديم الأفضل للفريق، لنرتقي به وبالبلد الطيب أم الفحم".

يذكر أن إدارة الفريق، قامت بضم العديد من الإداريين للفريق ومنهم: الحاج قاسم ربّاح، والسيد نبيل حلوق، وفيما قامت الإدارة، بعقد أول إجتماع لها أمس الاربعاء، لتوزيع المهامّ على الإداريين الجدد. 

مقالات متعلقة