أخبارNews & Politics

بالفيديو: تزاوج سمك الجراح في الشعاب المرجانية بإيلات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بالفيديو: تزاوج سمك الجراح في الشعاب المرجانية في إيلات

وصل مراسل كل العرب فيديو التقطه الغواص عومري عوماسي من سلطة الطبيعة والحدائق، يُظهر لحظات تزاوج سمك الجراح (acanthurus nigrofuscus) في الشعاب المرجانية على شاطئ مدينة إيلات، جنوبي البلاد.


وصل مراسل "كل العرب" فيديو التقطه الغواص "عومري عوماسي" من سلطة الطبيعة والحدائق، يُظهر لحظات تزاوج سمك الجراح (acanthurus nigrofuscus) في الشعاب المرجانية على شاطئ مدينة إيلات، جنوبي البلاد.

ويحضر هذا النوع من السمك من المناطق الإستوائية في الباسيفيك والمحيط الهندي إلى إيلات في الصيف نظرا لارتفاع درجات الحرارة، حيث يتزاوج لمدة ثلاثة أسابيع.

يشار إلى أن معظم الأسماك تتكاثر جنسيا، عن طريق اتحاد البويضة التي تضعها الأنثى والحيوان المنوي الذكري معا، لتشكيل بويضة مُخصبة بعد عمليتي التلقيح والإخصاب، ثم اختلاط جيناتهما لإنتاج الأجنة، والغالب بين الأسماك أن تكون هذه العملية خارج جسم الأنثى، حيث تخرج الأنثى بيضها إلى الماء، ويُخرج الذكر بعدها حيواناته المنويّة فوق البيض - أي أنّ عمليتي التخصيب والتلقيح تتمان خارج الجسد وفي الماء.

ويقول عوماسي: "كان المنظر مدهشا، حيث رأيت سمك الجراح وهو يتزاوج ثم تقوم السمكات بإخراج البيض وسط حركة سريعة جدا للأسماك الذكور".

كلمات دلالية
مصادر اسرائيلية: احباط عملية طعن في معبر قلنديا