أخبارNews & Politics

دلال داوود من أبو سنان تخرج لحريّتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
غيوم متفرقة
22

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بالصّور: دلال داوود من أبو سنان تخرج لحريّتها بعد قضاء 18 عامًا في السجن بتهمة قتل زوجها

قبل انتهاء محكوميتها في السّجن الذي قضت فيها 18 عامًا، تمّ اليوم الخميس إطلاق سراح دلال داوود من بلدة أبو سنان والتي أدينت بقتل زوجها


قبل انتهاء محكوميتها في السّجن الذي قضت فيها 18 عامًا، تمّ اليوم الخميس إطلاق سراح دلال داوود من بلدة أبو سنان والتي أدينت بقتل زوجها، اثر تعرضها للإغتصاب والتعذيب والإعتداء الوحشي، حيث قدمت شكاوى عديدة للشرطة حول ما تعرضت له لكن الشرطة لم تحرك ساكناً، كما توجهت للمحكمة الشرعية بطلب الطلاق وانهاء العلاقة الزوجية، لكن المحكمة قررت اعادتها لبيتها، حتى انتهى الأمر بقتل الزوجة لزوجها.


تصوير: أفشالوم ساسوني (معاريف)
دلال داوود

الناشطة النسائية غدير هاني قالت لمراسل "كل العرب: "هذه خطوة ممتازة مع أنها جاءت متأخرة، فالجميع يعلم أنها قتلت زوجها دفاعا عن النفس بعد التنكيل بها لسنوات". وأضافت: "لقد دفعت الثمن مرتين، وبالرغم من سنوات السجن الطويلة فهي ستكون مقيدة في السنتين القادمتين في هوستيل، لكي لا يشكل اطلاق سراحها خطرا عليها، وتتمكن من الاندماج مرة أخرى في المجتمع".

وختمت قائلة: "لقد بذلت النساء العربيات واليهودية - من أطر نسوية مختلفة - جهودا جبارة من أجل اطلاق سراح دلال، إلى جانب المرافعة القانونية التي حظيت بها من قبل حقوقيات رافعن عنها كل هذه السنوات بهدف إطلاق سراحها، ما حول القضية إلى جماهيرية".

كلمات دلالية
شعب: دهس مواطنين خلال شجار في البلدة