أخبارNews & Politics

تحسّن بالوضع الصحي للعاملين المصابين من رهط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متناثرة
25

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تحسّن بالوضع الصحي للعاملين المصابين من رهط بعد حادث عمل مروع - والمطالبة بلجنة تحقيق

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

أعلن مستشفى سوروكا في بئر السبع، أنّ العاملَيْن اللذين أصيبا بحالة تسمم خرجا من قسم العلاج المكثف

أحد العاملين تم تحريره من المستشفى والآخر سيتم تحرير يوم غد حسب وعود الأطباء بمستشفى سوروكا بئر السبع

قريب أحد العمال لـ"كل العرب":

نطالب بلجنة تحقيق لمنع وقوع حوادث أخرى في المستقبل


أعلن مستشفى سوروكا في بئر السبع، أنّ العاملَيْن اللذين أصيبا بحالة تسمم أثناء عملهما في مصنع "عوف هنيغيف" بالقرب من نتيفوت، خرجا من قسم العلاج المكثف إلى أقسام داخلية بعد أن زال الخطر عنهما. وأفيد أن أحد العاملين عاد إلى منزله، فيما بقي العامل الآخر سامي ابو رضوان قيد العلاج، بسبب جرثومة اصابته أثناء رقوده في المستشفى.

 
سلامة أبو خرما وقريبه العامل المصاب أمير أبو خرما

وقالت الناطقة بلسان مستشفى سوروكا لمراسل "كل العرب"، إنّ وضع العاملين الصحي تحسن بصورة كبيرة، وقد تمّ نقلهما إلى أقسام داخلية في المستشفى، حيث يتنفسان بقواهما الذاتية، لافتة إلى أن أحد العاملين سيتم تحريره من المستشفى. وبالفعل تمّ مساء أمس الثلاثاء تحرير العامل أمير أبو خرما، الذي قال لمراسلنا إنّ "المقاول هو الذي طالب من سامي الدخول إلى البئر، وحين أغمى عليه حاولت إنقاذه ففقدت وعيي".

والعاملان اللذان أصيبا بصورة خطيرة وخرجا من دائرة الخطر هما أمير نواف أبو خرما (27) متزوج وأب لطفل، وسامي خليل أبو رضوان (40)، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

وكان أصيب في حادث العمل يوم الأربعاء الماضي - 12 حزيران/يونيو - نجل زيد أبو عابد (36 عاما) بصورة طفيفة، وتمّ تحريره في اليوم التالي من المستشفى.

وقال قريب المصابين، سلامة أبو خرما لمراسل "كل العرب": "الحمد لله رب العالمين بخروج الأخوين سامي أبو رضوان وأمير أبو خرما من العناية المكثفة وعودة أمير إلى منزله معافى. نشكر الأهل في النقب الذين تواصلوا معنا منذ يوم الأربعاء الماضي. الأطباء أخبرونا أن سامي قد يخرج من المستشفى يوم غد الخميس، بعد علاج الجرثومة التي أصابته أثناء رقوده في المستشفى".

وأضاف قائلا: "سنقوم بالتواصل مع مكتب العمل بعد خروج سامي من المستشفى، وذلك لمتابعة ملف حادث العمل والمطالبة بالتحقيق بصورة جذرية في هذه القضية، علما أنه في العام 1987 لقي عاملان مصرعهما في نفس المصنع وبنفس الظروف. مطالبتنا بالتحقيق تأتي لمنع وقوع حوادث عمل أخرى في المستقبل".

ولفت أبو خرما: "من لا يشكر الناس لا يشكر الله، حيث نشكر الأخ سالم أبو خرما (أبو منير) على المجهود الجبار الذي قام به من خلال إخراج الشباب من البئر خلال دقائق ما نفهم اليوم أنه أدى إلى إنقاذ حياتهم".


العامل نجل أبو عابد 


العامل سامي أبو رضوان

إقرا ايضا في هذا السياق:

نيجيريا تهزم تونس بهدف وتخطف المركز الثالث