رأي حرOpinions

تي بي جوشوا/ خالد خليفة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
سماء صافية
29

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
40
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تي بي جوشوا، جبل القفزة، ايوب القرا، نتنياهو وآخرين/ بقلم: خالد خليفة

تشهد الناصرة و لأول مرة في تاريخها حدثا يمكن ان يكون تاريخيا، حيث ستتم زيارة كاهنٌ، مسيحيٌ، اصوليٌ مشتبهَ


تشهد الناصرة ولأوّل مرة في تاريخها حدثا يمكن ان يكون تاريخيا، حيث ستتم زيارة كاهنٌ، مسيحيٌ، اصوليٌ مشتبهَ به يدعى "تي بي جوشوا"  في جبل القفزة، من أقدس أماكن الدين المسيحي منذ ولادة سيدنا المسيح عليه السلام قبل ألفين عام.

ولا يعتبر هذا الكاهن شخصا مجهولا، حيث يعتبر من أركان الأصولية المسيحية في إفريقيا وأم يركا اللاتينية وهو نيجيري الاصل، وحليفا للمسيحيين الانجليين المؤيدين للصهيونية والداعمين الأساسيين لإدارة دونالد ترامب.
وفي خضم هذا الشهر يسود الاعتقاد ان زيارته الى الناصرة في الفترة الحالية وقبل الإعلان عن صفقة القرن وقبل أسبوع من مؤتمر المنامة في البحرين بأنها تهدف الى جلب مزيد من الدعم لإدارة ترامب وكوشنير واعطاء الولاء لهذه الصفقه من قبل العرب في البلاد.

أما الناصرة ومقدساتها في جبل القفزه لربما ستكون الثمن والدعم لهذه الصفقه المشبوهة، و قد لمح شباب التغيير الى هذا الأمر في بيانهم الأخير و الذي عبر عن معارضتهم القوية لهذه الزيارة .

هذا، وقد نشر في الصحف أن الوزير المستقيل أيوب القرا، هو من يقف وراء جلب هذا الكاهن وكان قد اجتمع رئيس البلدية علي سلام و أيوب القرا مع هذا الكاهن المشتبه في البلاد في الثاني عشر من هذا الشهر للاحتفال بعيد ميلاده السادس والخمسين، حيث ولد في الثاني عشر من يونيو1961، في العاصمه النيجيريه "لاجوس".
ويعتبر هذا الشخص والذي سمي نفسه الكاهن، من ثالث اثرياء نيجيريا حسب تصنيف صحيفة "فوربس" الامريكية، ويملك قنوات تلفزنوية لبث خطاباته في العديد من الدول الافريقية.

ولا نعلم ما هي علاقاته وتحركاته في العديد من دول العالم، ولكنه يعتبر شخص غير مرغوب فيه ويمنع من دخول الكاميرون، حيث اتهم بتبييض الأموال وتهريبها واستعمالها لأهداف غير مشروعة.
وله علاقات وطيدة بالمسيحيين الانجليين في الولايات المتحدة، والذين يؤيدون الصهيونية وينتظرون النبي المنتظر، حيث يشكون بما يقوله المسيحيين الحقيقيين، بأن المسيح قام، حقا قام، بل ان هذا النبي برؤية هؤلاء المسيحيين الأصوليين سيقوم في القدس بعد أن يأتي من الناصرة وذلك بعد حرب طاحنة تسمى גוג ומגוג يقضون فيها على الكفار.

أما ضم القدس الى اسرائيل الكبرى فهو جزء من هذا الفكر وهذه الرؤية لهؤلاء الإنجيليين، والذي يعتبر جوشوا من اهم اركانهم، حيث سيلقي خطبته الملفعة بهذه الافكار في الناصرة في نهاية هذا الشهر.
وتندرج أعمال الوزير ايوب القرا ودوره في جلب هذا الكاهن الكذاب في اطار فعالياته الدولية لتوطيد العلاقات الدولية لاسرائيل مع اطراف كهذه لها علاقة بالاراضي المقدسة.

ويمكن القول إن زيارة هذا الكاهن الى البلاد لا تتم الى بدعم وارشاد قوي من شخص رئيس الوزراء، بينيامين نتنياهو ، حيث ان اسرائيل لا تعطي اي تأشير الدخول لأي افريقي يريد القدوم لزيارة البلاد، و فجأة فإننا نرى هذا الشخص يجلب 20 الف أفريقي من اتباعه الى البلاد.
ولا يستطيع نتنياهو جلب هؤلاء الى القدس او تل أبيب، لأن اليهود المتزمتين والمتدينيين لا يسمحون لهذا الشخص بتدنيس جبل الهيكل وحائط المبكى في القدس، و مع ان كنيسته ترتبط ارتباط قويا مع الكنس اليهودية في جميع انحاء العالم، حيث يسمي تنظيمه (SCOAN) - The Synagogue، Church of All Nations - كنس وكنائس جميع الامم.

ومن هذا المنطلق، فإن نتنياهو أراد القاء هذا الشخص على العرب كما تعودنا دائما منه، حيث يدعي لا علاقة له في هذا الشخص، المعروف بتقربة لهؤلاء الاصوليين.
حيث هذا الشخص ليبث سمومه من على سفح جبل القفزة في الناصرة، فإن ذلك يمس بالعناصر الأساسية للمسيحية، الذي حافظ عليه مسيحيو المشرق ومسلموها.
إن نوايا هذا الشخص مشبوهة وغير معروفة، فهو يريد ان يبث سموم نبوئاته السامة من الناصرة الى جميع العالم خلال سنوات العشر القادمة. ومن غير المستغرب ان يستعمل هذا الجبل لاهداف ليست لصالح الناصرة تماما.

هذا، وستكون اتفاقيات تواجد هذا الكاهن في الناصرة في نهاية هذا الشهر مفاجئة للجميع، بحيث انه دفع ملاين الدولارات ليس من اجل عقد قداس الاحد، فقط لشهر يونيو الحالي، بل سيستمع أهالي الناصرة إليه كل أحد في السنوات العشر القادمة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: [email protected]   

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تي بي جوشوا
الفرس أسطورة من الرينة تحصد البطولة رقم 25 في بلجيكا