الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

فوائد الثوم في خفض الدهون

كل العرب
نُشر: 18/06/19 13:02,  حُتلن: 07:53

هل تعلم عزيزي القارىء أن للثوم فوائد صحية تجعلك لا تستغني عنه أبدًا!؟  وهل تعلم أنها تساعدك على التخسيس من وزنك؟ نقدم لك عبر موقع العرب مجموعة من فوائد الثوم المعروفة وغير المعروفة..


صورة توضيحية 

أثبتت العديد من الدراسات أن إستهلاك 2-5 غرامات من الثوم الطازج النيء يوميا يساعد على تخفيض مستوى الكولسترول الكلي، بالإضافة الى الدهون الثلاثية في الدم.
كما وأثبتت دراسات أخرى أنّ مركّبات الكبريت التي يحتويها الثوم، تتميز بخصائص مضادّة للسرطان بشكل مثير للاهتمام جدًّا. وهذه المركّبات فاعلة جدًّا في مكافحة سرطان القولون، وسرطان المعدة من بين الأمراض الأخرى.
وأخيرًا يساعد الثوم الجسم على محاربة الالتهابات بفضل خصائصه المضادة للميكروبات والجراثيم.

فوائد الثوم في محاربة السمنة

ومن الناحية الغذائية، فإنَّ الثوم مفيد لأنه قليل السعرات الحرارية (4 سعرات حرارية تقريبًا في الفص الواحد). ومركّباته النشطة الموجودة فيه بأعداد كبيرة، تكفي لكي نستهلك كمية صغيرة لنستفيد من جميع فوائده الصحية. والكمية المثالية لاستهلاك الثوم هي حوالى 5 إلى 6 غرامات يوميًّا.
بطبيعة الحال، فإنَّ محتواه القليل جدًّا من السعرات الحرارية، يجعله يندرج ضمن "الأطعمة التي تعمل على التخسيس". وبسبب مكوناته كذلك، فإنه أيضًا طعام يساعد على المحافظة على رشاقة الجسم، لأنه يحسّن مذاق الأطباق، الأمر الذي يسمح بإضافة كمية أقل من الصلصة أو الدهون.

مقالات متعلقة