الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

رئيس بلدية سخنين يعلن عن إنشاء صندوق منح للطلاب الجامعيين بقيمة مليوني شيكل

محاسن ناصر -
نُشر: 15/06/19 13:49,  حُتلن: 19:25

ستقوم بلديّة سخنين بالمساهمة بنصف المبلغ والنصف الاخر تتكفّل به مؤسسة "مفعال هبايس" لتوزّع هذه المنح وفق شروط ومعايير قطريّة معرّفة مسبقًا

أعلن رئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت ابو ريا عن انشاء صندوق للمنح الدراسية، بالتعاون مع (مفعال هبايس) بقيمة 10 آلاف شاقل للمنحة الواحدة ستُقدم ل 200 طالب جامعي من سخنين. وحصّلت بلديّة سخنين موافقة تعاون وشراكة مع مؤسسة "مفعال هبايس" تقضي بانشاء صندوق منح دراسيّة بقيمة مليوني شاقل، بحيث تقوم بلديّة سخنين بالمساهمة بنصف المبلغ والنصف الاخر تتكفّل به مؤسسة "مفعال هبايس" لتوزّع هذه المنح وفق شروط ومعايير قطريّة معرّفة مسبقًا.


رئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت ابو ريا

واعتبر أبو ريّا ان القرار بإنشاء هذا الصندوق لم يكن بالقرار الهيّن، ورافقه العديد من التردد والتخوفات لعدّة أسباب منها كون المنح مخصصة فقط للطلاب الذين يدرسون في مؤسسات التعليم العالي في إسرائيل ولا تشمل الطلاب خارج البلاد بالإضافة الى استحالة توزيع المبلغ المذكور على عدد اكبر من الطلاب.

وأكد أبو ريا ان القرار اتخذ بعد تفكير عميق وأضاف: "رأيت أن جزءًا كبيرًا من طلاب سخنين الجامعيين بحاجة إلى هذه المنحة وهي فرصة ممتازة لدعمهم، فبعضهم يعاني ظروفًا اقتصادية تحتاج لتأمين قسط التعليم بأكمله لإتمام مسيرة تعليمهم والمنحة قد تؤمّن لهم ذلك." ووعد أبو ريا بالعمل على إقامة صندوق مِنح آخر يدعم من لا يستوفي هذه الشروط، بمساعدة الجمعيات الخيرية في سخنين، مؤكدًا "ان دعم الطالب السخنيني من أهم الاستثمارات في بناء مجتمع سخنيني أقوى .

وستعلن بلديّة سخنين في الفترة القريبة عن بدء تقديم الطلبات للمنح الدراسيّة حيث سيتم تشكيل لجنة خاصّة لاختيار من يستوفي شروط المنحة والتي ستكون أهمها وضع الطالب الاقتصادي تليها قرعة علنيّة مع تأمين بعض الحالات الخاصّة.

وصرّح رئيس بلديّة سخنين أن الاستثمار في الطالب السخنيني من أهم الاستثمارات في بناء مجتمع سخنيني أقوى وأضاف:"نحن في رئاسة بلديّة سخنين نقوم بتخطيط والنهوض بمشاريع عديدة في البنى التحتية من شوارع وأبنية ولكن المشروع الأهم هو الاستثمار في الانسان وخاصّة في مجال العلم والتعليم العالي". 

مقالات متعلقة