الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

سخنين: تألق طلاب مدرسة ابن سينا الابتدائية ببناء وهندسة المجسمات

محاسن ناصر -
نُشر: 15/06/19 13:49,  حُتلن: 18:13

المربي ايهاب زبيدات:

يوم الهندسة والفنون ليس شعارا بل هي تطبيق وعمل يتجسد في يوم الابداع لجميع الطلاب وتفوق طلاب المدرسة لا حدود له في شتى المجالات

أقامت مدرسة ابن سينا الابتدائية في مدينة سخنين يوم الهندسة والفنون حيث قام الطلاب ببناء وهندسة مجسمات ابداعية وفنية. وقد شاركنت الصفوف الاولى والثانية ببناء العاب تعليمية صُممت باشكال هندسية مختلفة والوان فنية متناسقة. أمّا الصفوف الثالثة حتى السادسة قامت ببناء مجسمات مختلفة لمباني معروفة ومميزة بتصاميم مختلفة مثل برج اڤيل، برج خليفة، الاهرامات، قبة الصخرة كنائس وجوامع مختلفة.

وقال المربي ايهاب زبيدات:"يوم الهندسة والفنون ليس شعارا بل هي تطبيق وعمل يتجسد في يوم الابداع لجميع الطلاب وتفوق طلاب المدرسة لا حدود له في شتى المجالات، لمساتهم وخلقهم للاشياء في جميع المواضيع التدريسية لا تقتصر على حفظ المادة ومعرفتها بل تعتمد على الفهم والتعبير بكل حيثيات المادة المعطاة".

وقال مدير المدرسة المربي كمال خلايلة:"نلمس الامور بكيفية تفكير طلابنا وتخطيطهم الممنهج الذي يصل الى ابعد معايير الابداع والتألق بصنعهم وهندستهم للمجسمات التي تعطي وتبشر املا جديدا مشرقا نحو مسقبل افضل وتفكير ايجابي اخر من عالمنا المتجدد الذي يعتمد على العقول المفكرة والنيرة".

ومن الجدير ذكره بان التصاميم المعماريه للبناء الاخضر والبناء الذكي جسدت في الكثير من المجسمات وكذلك صممت وبنيت منتجات كهربائيه مختلفه مثل: لعبة الحلقة، الالغاز المبنيه على مبدأ التوالي والتوازي، الة لتحضير مشروب ونظام للري والتوفير بالماء وشكر القيمون على المشروع جميع الطاقم الذي شارك بانجاح هذا العمل واخراجه لحيز التفيذ بقيادة المعلم محمد زبيدات ودعم مدير المدرسه الاستاذ كمال خلايلة

مقالات متعلقة