منبر العربHyde Park

صدور الاعمال القصصية للأديب محمد علي طه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
مطر خفيف
27

القدس
مطر خفيف
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
مطر خفيف
24

قطاع غزة
مطر خفيف
24

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

صدور الاعمال القصصية الكاملة للأديب محمد علي طه عن دار راية للنشر في حيفا‎

صدرت الاعمال القصصية الكاملة للاديب الفلسطيني محمد علي طه ضمن سلسلة الاعمال الكاملة عن دار راية للنشر

اختارت دار النّشر في تظهير المجلّدات مقتطفات مّما كتبه الأدباء والنّقّاد: احمد دحبور، محمود شقير، محمود امين العالم، نعيم عرايدي، نبيه القاسم، حسين جمعة


عن دار راية للنشر في حيفا لصاحبها الشّاعر بشير شلش صدرت قبل ايام "الأعمال القصصيّة الكاملة" في ثلاثة أجزاء للأديب القاصّ المعروف محمّد علي طه. وتشمل الأعمال الصادرة المجموعات التّالية: لكي تشرق الشّمس، سلامًا وتحيّة، جسر على النّهر الحزين، عائد الميعاريّ يبيع المناقيش في تلّ الزّعتر، وردة لعيني حفيظة، ويكون في الزّمن الآتي، النّخلة المائلة، بير الصّفا، العسل البرّيّ، في مديح الرّبيع، مدرّس الواقعيّة السّحريّة.
واختارت دار النّشر في تظهير المجلّدات مقتطفات مّما كتبه الأدباء والنّقّاد: احمد دحبور، محمود شقير، محمود امين العالم، نعيم عرايدي، نبيه القاسم، حسين جمعة.
الجدير بالذكر أن الأديب القاص محمد علي طه يعتبر أحد الأصوات الأشدّ تميزاً في القصّة الفلسطينية القصيرة، وهو الفن الذي راكم فيه منذ مطلع الستينات من القرن الماضي خالقاً لغة فنية وعوالم متفرّدة أهّلته- كما يرى غالبية النقاد الفلسطينيين والعرب الذين تناولوا أعماله، ليكون أحد بناة القصة الفلسطينية القصيرة ما بعد جيل المؤسسين( كنفاني، سميرة عزام، ...) .
ومن الجدير ذكره أن عدّة نقّاد تناولوا هذه الأعمال بالدّراسة والنّقد مثل د. محمود أمين العالم، فريدة النّقّاش (مصر)، حسين جمعة، د.إبراهيم خليل، فخري صالح، صلاح حزين (الأردن)، د. نبيه القاسم، أ.د محمود غنايم، د.رياض كامل، أ.د فاروق مواسي، أ.د عادل الأسطة، د. حبيب بولس، أ.د نعيم عرايدي، صبحي شحروري، أنطون شلحت، د. محمّد حمد، د. اميل توما، د. راوية بربارة، حسين ياسين، علي الخليليّ وآخرين.
كما أنجزت عن أعمال الاديب طه أطروحة دكتوراة في الأدب العربي المعاصر قدّمها الشاعر علي الصح في جامعة برلين الحرة. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: اتهام فتى (17 عامًا) بشبهة إطلاق نار وإصابة آخر