الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

تصريح مدّع عام ضد مشتبه ضالع بجريمة قتل الشاب أحمد ضراغمة من باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 13/06/19 13:08,  حُتلن: 17:50

الشّاب المرحوم أحمد حجاج/ ضراغمة

الشرطة تفك رموز جريمة مقتل أحمد حجاج/ ضراغمة، رميا بالرصاص في باقة الغربية خلال اقل من شهر

علم موقع العرب أنّ الشّرطة قد تمكّنت من توقيف مشتبه ضالع بجريمة قتل الشاب أحمد حجّاج، من باقة الغربيّة، رميا بالرّصاص وذلك بعد مرور 4 أيام على وقوع الجريمة. هذا، وقامت اليوم بتقديم تصريح مدع عام ضدّ المشتبه، كما سيتمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّه. 

ويُشار إلى أنّ الشاب احمد ضراغمة/ حجّاج (35 عاما) لقي مصرعه متأثرا بجراحه بالغة الخطورة، اثر تعرضه لاطلاق نار قرب مبنى البلدية في مدينة باقة الغربية. وقامت طواقم الاسعاف بعمليات انعاش للمصاب ونقله الى مستشفى هيلل يافا، وهناك تم اقرار وفاته.

وحول هذا الموضوع، أفاد الناطق بلسان الشرطة للاعلام العربي في بيان عمّمه على وسائل الاعلام أنّه:

"شرطة اسرائيل تواصل مكافحة الجرم الخطير وفك رموز جرائم القتل في المجتمع العربي- وهذه هي القضية الـ 19 منذ بداية هذا العام التي تفك رموزها الشرطة لتحيل المجرمين الى العدالة".

وتابع البيان: "بفضل تحقيق سريع، مُركّز وموضوعي للوحدة المركزية للشرطة لواء الساحل، نجحت الشرطة بفك رموز جريمة مقتل أحمد حجاج رميا بالرصاص يوم 19.5.2019 في باقة الغربية، لتقدم النيابة العامّة هذا الصباح تصريح مدع ضد المشتبه بجريمة القتل (41 عامًا).

الشرطة شرعت بالتحقيق في ملابسات هذه الجريمة مع تلقي البلاغ يوم 19.5.2019، حول إطلاق نار على أحد سكان باقة الغربية، وبعد أن قامت طواقم طبية بمحاولات انقاذ وانعاش للمصاب، للأسف الشديد تم الإقرار عن وفاته.

وفقًا لأنشطة التحقيق المركّزة والمتنوعة التي أجرتها الشرطة من أجل الوصول الى الحقيقة وإحالة الجناة الى العدالة تم توقيف المشتبه في غضون 4 أيام. هذا هو المكان المناسب للتأكيد على أنه بفضل تعاون سكان باقة الغربية، الذين ابدوا ثقتهم بالشرطة وساعدوا المحققين بالتقدم في عملهم، هذا إلى جانب مجموعة من جمع بينات مهمة من مسرح الجريمة، نجحت الشرطة في القاء القبض على أحد السكان المحليين للاشتباه في ارتكاب جريمة القتل في غضون 4 ايام فقط".

وأردف البيان: "تم تمديد توقيف المشتبه في المحكمة وفقًا لاحتياجات التحقيق حتى اليوم حيث تم تقديم تصريح مدع عام  ضده إلى محكمة الصلح في حيفا اليوم وفي الأيام المقبلة، سيتم تقديم لائحة اتهام ضده تنسب له المسؤولية لجريمة القتل هذا الى جانب تقديم طلب تمديد توقيفه حتى نهاية الاجراءات القانونية ضده.

إحالة المشتبه الى العدالة اليوم في هذه الجريمة تنضم إلى 18 قضية قتل في المجتمع العربي منذ بداية العام الحالي التي تقوم بها الشرطة باحالة المجرمين الى العدالة.
ستواصل شرطة اسرائيل عملها على مدار الساعة لكبح جماح ظاهرة العنف في المجتمع العربي وستسمر بجمع الاسلحة غير القانونية ومكافحة الجرم الخطير وفك رموز جرائم القتل واحالة المجرمين الى العدالة لتضمن امن وسلامة المواطنين الأبرياء"، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241184.00
BTC
0.52
CNY