الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

مواطنون من جديدة المكر: النّفايات مكدّسة أمام منازلنا.. ملحم: بلدتنا نظيفة ولكن البعض يقلل من عمل المجلس

رغدة بسيوني- كل
نُشر: 11/06/19 09:59,  حُتلن: 16:35


رئيس مجلس جديدة المكر- سهيل ملحم

توجّه إلينا مواطنون من بلدية جديدة المكر، بعد تذمّرهم الشديد من عدم إزالة النفايات من أمام منازلهم قرب مدرسة عمر بن الخطاب، إذ أنّ النّفايات تتواجد أمام المنازل قبل يومين من العيد. 


صور النفايات من تصوير المواطنين

إذ أشار المواطنون إلى أنّه: "لكل منزل يوجد حاولة نفايات خاصة به، ورغم ذلك فإنّ النفايات تراكنت لأنّ المجلس لم يرسل سيارة جمع النفايات منذ أكثر من أسبوع بالتحديد قبل يومين من عيد الفطر، ولكم أن تتخيّلوا كم النفايات الهائل أمام المنازل عدا عن الرائحة الكريهة المنبعثة منها".

وأضاف المواطنون: "لا ندخل او نخرج من منازلنا إلا ورائحة النفايات تملأ المكان، وللأسف هذه ليست المرّة الاولى، وحدثت في السابق وتوجّهنا لرئيس المجلس الذي لا يقول لنا إلا أنّه سيرسل العمال لجمع النفايات ولا يفعل أو يتأخر، ونحن هذه المرة أيضًا ذهبنا وتوجّهنا إلى رئيس المجلس وقال لنا نفس الكلام وقال بأنّ جمع النفايات يتم بالدّور بين الحارات، ولكن حتى اليوم النفايات لم تُجمع ولا زالت مُكوّمة أمام منازلنا برائحتها الكريهة وكميتها الكبيرة، هل يُعقل ذلك؟" كما قالوا.

تعقيب سهيل ملحم رئيس مجلس جديدة المكر
هذا وتوجّهنا لرئيس المجلس سهيل ملحم لاخذ تعقيب حول الموضوع فقال: "أنا مستغرب كثيرًا من هذا الكلام، إذ أنّه أول عيد نستطيع فيه أن نتغلّب على النّفايات المتراكمة في الشوارع، إذ لطالما تواجد على الأرصفة وقرب حاويات النفايات "جبال" من النفايات ولكنّا عملنا هذه المرّة بجد، وقدر المُستطاع لإبقاء بلدتنا نظيفة". 

وتابع ملحم: "أنا لا أنكر أنّه بعد العيد بيومين تأخرنا قليلا ولكنا نعمل على وصل الليل والنهار أنا والمستشار والاعضاء، جميعنا نعمل بيد واحدة وحتّى الصباح للحفاظ على بلدنا نظيفة وأهلنا سعداء، ولكن قلّة قليلة من السّكان يريدون إفشال عملنا أو التّقليل من عمل المجلس لأسبابهم".

وحول التّوجهات له حول قضية النفايات أمام منازلهم قال سهيل ملحم: "لم يتوجّه لي أي شخص، وأكرّر بأني سمعت إلى استياء بعد العيد بيومين هنا وهناك، ولكنّها لا تُذكر لأنّ المجلس أجبر المقاول على أن يُرسل سيارات جمع النفايات بالإضافة إلى أنّ المجلس أرسل عمّاله للتنظيف وسيطرنا على الوضع بشكل تام وكامل، وأنا أتحدّى أي شخص يدّعي أنّ أمام منزله تتراكم النفايات أن يصوّر الآن ويرسل لنا الصّور، وأناشد الجميع أن يخرجوا إلى كل شوارع جديدة المكر  للتأكّد بأنفسهم بأنّ لا نفايات مكدسة كما يدّعي البعض" كما قال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239601.30
BTC
0.52
CNY