الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

تل السبع: انطلاقة مشروع بنك العطاء لبث روح التطوع في المجتمع

ياسر العقبي -
نُشر: 10/06/19 21:10,  حُتلن: 07:50

تناول المبادر إلى "بنك العطاء"، يوسف الهواشلة، الفكرة بإسهاب واشار بأن من يشارك في فعالية تطوع يساهم في نشر ثقافة الإيجابية

بعد اشهر من الإعداد والبناء تم مساء اليوم، الاثنين، إطلاق مشروع بنك العطاء وإماطة اللثام عن موقع (بِنا)، وذلك بمشاركة العشرات في المركز الجماهيري تل السبع بالنقب.

رحب المحامي محمّد المصابحة نيابة عن رئيس المجلس بالحضور وأشاد بدور الشبيبة في دعم الفكرة لنمو المجتمع. وقد تناول المبادر إلى "بنك العطاء"، يوسف الهواشلة، الفكرة بإسهاب واشار بأن من يشارك في فعالية تطوع يساهم في نشر ثقافة الإيجابية من جهة، ومن جهة أخرى يضمن ان تستمر سلسلة العطاء في المجتمع الأمر الذي يساهم في نموه وازدهاره.


تصوير: أمين أبو عجاج

وقد عرض الشاب مالك ابو غرارة قصة تطوعه ومدى تأثيرها في نفسه، حيث تأثر بذلك الحضور وتعاطفوا مع ذوي الحاجة.
المحاضر غسان صالح طرح فكرة التطوع من جوانب عديدة وأعطى أمثلة وأسهب في شرحها. واختتم الأمسية الشيخ سامي أبو فريح حيث تناول الموروث الشعبي والجانب الديني في العطاء.

ما هو بنك العطاء؟
هي مبادرة إجتماعية مستقلة تهدف إلى تشجيع العمل التطوعي ونشر ثقافة الإيجابية بحيث يمنح كل فرد في المجتمع 1٪؜ من وقته لصالح المجتمع في المجال الذي يتقنه. وبذلك يتم إدّخار ساعات تطوع تعود فيما بعد للمجتمع.

المجتمعات تتقدّم وتتغير عندما تُتبع القول بالعمل، ونحن مجتمع نتمتّع بكل مقوّمات التغيير وعلى رأسها قابلية التغيير، وكلما اشترك عدد أكبر من افراد المجتمع في العطاء عادت هذه الساعات فيما بعد كساعات تطوع في المجتمع وقلّت مظاهر السلبية والمشاركة فيها.

موقع بنا: منظومة عمل تربط بين التواصل الإفتراضي والواقع الحقيقي، ويُقسم لثلاثة أقسام رئيسية:
- تطوع فردي: يقضي بأن يبادر الشخص لفعالية تطوعية وعرضها في الموقع وعندها ينضم إليه من يهمه الأمر لتنفيذ الفعالية.

- طلبات تطوع: يتوجه هذا القسم إلى المؤسسات الإجتماعية ويتيح لها عرض طلب تطوع على الموقع حيث يستجيب للطلب من يهمه ويناسبه مضمون الفعالية.

- يهدف القسم الثالث لتشجيع القراءة حيث يعرض القارئ كتاب أنتهى من قراءته في الموقع ويتبرع به لمن يطلبه (ضمن المجالات المتاحة في التوصيل).

عند عرض التطوع أو طلب التطوع وفي كل فعالية أُضيفت إمكانية الرد والتعليق لمن يشترك فيها. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250524.85
BTC
0.52
CNY