الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

كفرمندا: وقفة احتجاجية للمسنات على إغلاق مركز المسنين.. المجلس يعد بإفتتاحه من جديد

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 10/06/19 16:58,  حُتلن: 20:48

مدة العقد انتهت من شهر أيار (31/5/2019 ) ولم تتجدد الإتفاقية بين  إدارة المجلس الحالي والمسؤولين في جمعية الهدف السامي، مما دفع إدارة الجمعية الى إعلام إدارة المركز ومديرته السيدة نادرة شناوي عن إيقاف تشغيل النادي

مجلس كفر مندا سيقوم بإفتتاح مركز المسنين قريباً بإدارة جديدة وتحت رعاية المجلس المحلي وليس تحت رعاية أي جمعية خارجية أخرى

خرجت مجموعة من المسنات في كفر مندا بوقفة احتجاجية على إغلاق مركز المسنين في البلدة مؤقتاً من قِبل مجلس كفر مندا المحلي. هذا، ورفعت المسنات لافتات إحتجاجية وهادفة مطالبة إدارة المجلس المحلي إعادة تشغيل المركز بأسرع وقت ممكن.



يُذكر أن مركز المسنين في كفر مندا كان تحت إدارة وإشراف جمعية الهدف السامي لرعاية المسن العربي بعد أن تم التعاقد معها من قِبل مجلس كفر مندا في دورته السابقة. ويّذكر أن مدة العقد انتهت من شهر أيار (31/5/2019 ) ولم تتجدد الإتفاقية بين  إدارة المجلس الحالي والمسؤولين في جمعية الهدف السامي، مما دفع إدارة الجمعية الى إعلام إدارة المركز ومديرته السيدة نادرة شناوي عن إيقاف تشغيل النادي من قِبل الجمعية وإعلام طاقم العاملين به عن خروجهم لإجازة ودعوتهم الى جلسة خاصة لاستكمال الخطوات القانونية.

هذا، ومن جهته علمنا أن مجلس كفر مندا سيقوم بإفتتاح مركز المسنين قريباً بإدارة جديدة وتحت رعاية المجلس المحلي وليس تحت رعاية أي جمعية خارجية أخرى.

بيان مجلس كفرمندا
واصدر مجلس كفر مندا المحلي بياناً حول مركز المسنين، وجاء في البيان ما يلي:"حسب طريقة العمل المتبعة في وزارة الداخلية وزارة الرفاه الاجتماعي التي تقضي بتوقيع اتفاقيات التشغيل الملزمة لأي مؤسسة تعمل عن طريق المجلس المحلي، وفيما يخص المركز اليومي للمسن اتضح من خلال الاوراق الرسمية ان جمعية الهدف السامي (الجمعية المشغلة للمركز اليومي للمسن) تعمل بدون اتفاقية عمل منذ عدة سنوات. الامر الذي يعد تجاوز واضح للقانون، من هذا المنطلق أعلن المجلس المحلي عن مناقصة لتشغيل المركز اليومي للمسن تقدمت اليها عدة جمعيات وشركات واليوم هو اليوم الأخير للتقديم للمناقصة، جمعية الهدف السامي لم تقدم حتى الان للمناقصة".

وتابع البيان:"وفي خطوة غير مسبوقة قامت الجمعية ومديرة المركز بمحاولة الاضراب واستعمال ابائنا واجدادنا المسنين لغايات سياسية او بهدف الضغط لاستمرار عملهم داخل المركز.
من الجدير بالذكر ان جمعية الهدف السامي حصلت مؤخرا على تجديد اتفاقية لغاية تاريخ 30.5.2019 وقد عرض عليهم تجديد الاتفاقية حتى تاريخ 30/6/2019 أي حتى انتهاء المناقصة لتشغيل المركز.
هذه الخطوة تعتبر محاولة يائسة للجمعية ولمديرة المركز وبتوجيهات من أطراف سياسية لخلق بلبلة وخلق حالة من عدم الاستقرار في المركز بهدف اظهار المجلس المحلي وكأنه يحاول اغلاق المركز.
المجلس المحلي يضع مركز المسن في سلم أولوياته كما وانه بصدد التخطيط لبناء مركز متطور وحديث لرعاية المسنين في بلدنا الحبيب.
سيعلن المجلس المحلي خلال الفترة القريبة عن الفائز بالمناقصة الذي يضمن تشغيل المركز بشكل قانوي وبشكل يضمن احترام المسن في بلدنا، لأنهم رمز لهذا البلد ونكن لهم الاحترام والتقدير، لا ننوي بأي حال ادخال هذه الشريحة من المجتمع في العراك السياسي كما فعل الاخرين"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
237767.74
BTC
0.52
CNY