أخبارNews & Politics

تصميم مبنى بلدية الناصرة يفوز بالمرتبة الثالثة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
20

حيفا
غيوم قاتمة
20

ام الفحم
غائم جزئي
21

القدس
مطر خفيف
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
مطر خفيف
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حوش البلد.. تصميم مبنى بلدية الناصرة يفوز بالمرتبة الثالثة على مستوى الدولة

فاز مبنى بلدية الناصرة الذي صممه مكتب معماريات للمهندس المعماري حسنين أبو سيف بالمرتبة الثالثة على مستوى الدولة بفئة المباني العامة


تعمل نقابة المهندسين المعماريين ومخططي المدن في اسرائيل على تنظيم مسابقة للتخطيط والهندسة المعمارية التي تهدف إلى تعزيز المنافسة في هذا المجال. وبعد نشر النتائج كان للناصرة حصة في الفوز بأهم جائزة بالفئات المختلفة بالمسابقة حيث فاز مبنى بلدية الناصرة الذي صممه مكتب معماريات للمهندس المعماري حسنين أبو سيف بالمرتبة الثالثة على مستوى الدولة بفئة المباني العامة، وجاء تعقيب لجنة التحكيم: "كان التعامل مع حيّز مدني شبه مستحيل، حيّز أعاد المهندس المعماري صيغته من جديد، حيث تمّ إدخال ال حياة الخارجية المعدومة إلى في الحيّز، بسخاء مُباح وخلق حيّزًا عامًّا غنيًّا لمجتمع ينقصه الحيّز والفراغ العام.

والجدير بالذكر أنّ مكتب معماريات قام بتخطيط وتصميم مبنى بلدية الناصرة، بعد أن فاز بمسابقة معمارية لتخطيط مبنى البلدية وذلك بمبادرة من قبل بلدية الناصرة.المبنى الجديد لبلدية الناصرة والذي حمل تصميمه اسم "حوش البلد" أقيم على مساحة 9000 متر وهو مكوّن من 3 طوابق، والذي يضم بداخله جميع أقسام البلدية وهو مكون من 250 غرفة.

وكان لنا حديث مع المعماري حسنين أبو سيف الذي قال: "بعد التشخيص الدقيق ودراسة الموقع ومعطياته، الحيز العام، الشارع، المباني المجاورة، اقليم ومناخ، ارتفاعات ومتطلبات واستهلاك وجمهور مستهلكين وغيرها، قرر مكتب معماريات أن يطلق على مشروع مبنى بلدية الناصرة اسم "حوش البلد". بمحاولة لتغيير الصورة السلبية عن المؤسسات العامةن فجاء تصميم الحوش (الساحة الداخلية) لخلق شعور بالأمان والراحة عند المستهلك. واقامة الفعاليات الجمهورية داخل المبنى، تم تفكيك المبنى بأقسامه المختلفة وإعادة تركيبه بواسطة خلق فراغات خارجية فيها الامتداد الخارجي، هواء، ضوء وشمس وخلق أكبر مساحة غلاف خارجية داخلية، لتستفيد جميع فراغات المبنى بما في ذلك الكم الكبير في غرف الموظفين، التعامل مع الغلاف الخارجي وكأنه داخلي يساهم بجعل المبنى صديق للبيئة والمناخ العام.

هذا الفوز هو فوز الناصرة وبلدية الناصرة والحيز العام للمدينة، هذه فرصة لشكر جميع من ساهم ويساهم بإنجاح مشاريع مكتبنا ، مكتب معماريات مهندسين ومعماريين، فالشكر الكبير لطاقم المكتب الحالي والسابق، الشكر لأهلي وأصدقائي، امي وزوجتي فنحن ما زلنا قبل بداية الطريق". 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بلدية الناصرة
مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي