كوكتيلCocktail

صور: مهرجان قوارب التنين في الصين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
28

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غائم جزئي
28

ايلات
غيوم متفرقة
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

صور: مهرجان قوارب التنين في الصين

مهرجان قوارب التنين هو عطلة تقليدية تخلّد ذكرى حياة العالم الصيني الشهير تشو يوان

هناك العديد من الأساطير حول نشأة المهرجان وأكثرها شعبية هو إحياء ذكرى تشو يوان


مهرجان قوارب التنين هو عطلة تقليدية تخلّد ذكرى حياة العالم الصيني الشهير تشو يوان، ويقام المهرجان في اليوم الخامس من الشهر الخامس على التقويم اللاتيني الصيني.

أصل الاحتفال بمهرجان قوارب التنين 
هناك العديد من الأساطير حول نشأة المهرجان وأكثرها شعبية هو إحياء ذكرى تشو يوان (340-278 قبل الميلاد)، كان تشو يوان وزير دولة تشو وأحد شعراء الصين الأوائل، وأثناء مواجهته لضغوط كبيرة من دولة تشين القوية ، دعا إلى إثراء البلاد وتعزيز قواتها العسكرية من أجل محاربة تشين.

ومع ذلك ، كان معارضاً من قبل الأرستقراطيين برئاسة زي لان ، وتم إقالته ونفيه في وقت لاحق من قبل الملك هواي، وفي أيامه بالمنفى ، كان لا يزال يهتم كثيراً ببلده وشعبه وألف قصائد خالدة بما في ذلك لي ساو (الرثاء) ، تيان وين (الأسئلة السماوية) وجي جي (تسعة أغاني ) ، التي كانت لها تأثيرات بعيدة المدى.

في عام 278 قبل الميلاد ، سمع الخبر بأن قوات تشين قد غزت أخيرا عاصمة تشو ، لذلك أنهى آخر قطعة لهواي شا والقى بنفسه في نهر ميلو ، ممسكاً بحجر كبير في يديه، وكان ذلك في الخامس من الشهر الخامس في التقويم القمري الصيني، وبعد موته ، ازدحم شعب تشو إلى ضفة النهر ليعربوا عن احترامهم له، وأبحر الصيادون بقواربهم في النهر للبحث عن جسده.

ألقى الناس زلابية الأرز والبيض في النهر لإبعاد الأسماك أو الجمبري من مهاجمة جسده، وسكب طبيب قديم إبريق الخمر في الماء ، على أمل تحويل جميع الحيوانات المائية إلى حالة من سكر، لهذا السبب اتبع الناس في وقت لاحق بعض الطقوس مثل سباق قوارب التنين ، وتناول زلابية الأرز وشرب النبيذ في ذلك اليوم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

توثيق: اعتداء وحشي على شاب في المثلث الجنوبي