أخبارNews & Politics

أوكرانيا: الرئيس الحالي يسرق تصريحات سلفه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فضيحة في أوكرانيا.. الرئيس الحالي يسرق تصريحات سلفه

الرئاسة وصفت هذه الحادثة بأنها "عمل تخريبي من قبل بعض موظفي وزارة الخارجية واستفزاز متعمد من قبل فريق بوروشينكو"


إنفجرت فضيحة سياسية في كييف بعدما تبين أن بعض تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي من بروكسل حول روسيا ، كانت تكرارا حرفيا لتصريحات وردت في خطاب سلفه بيترو بوروشينكو.


فلاديمير زيلينسكي

وحسب الرئاسة الأوكرانية، فإن زيلينسكي قال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في بروكسل أمس الأربعاء، إن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيعني "الموت للمشروع الإمبراطوري الروسي، كما أنه سيمثل ضربة قوية للنظام التسلطي الروسي وسيفتح الطريق أمام التغيرات الديمقراطية في روسيا والفضاء السوفيتي السابق بأسره".

وفي وقت لاحق، أشار الناطق الصحفي السابق لبوروشينكو عبر "فيسبوك" إلى أن زيلينسكي "سرق فقرة كاملة من خطاب ألقاه الرئيس السابق في مؤتمر لحزبه "التضامن الأوروبي".

من جانبها، اتهمت الرئاسة الأوكرانية في أعقاب الفضيحة وزارة الخارجية بالعمل لصالح بوروشينكو، مشيرة إلى أنه "حسب المعلومات الأولية، كانت الوزارة تحضر مواد لمؤتمر زيلينسكي الصحفي بالتوازي مع عملها لصالح بوروشينكو".

ووصفت الرئاسة هذه الحادثة بأنها "عمل تخريبي من قبل بعض موظفي وزارة الخارجية واستفزاز متعمد من قبل فريق بوروشينكو"، محذرة من أنه إذا أثبت التحقيق الداخلي تورط موظفين بالوزارة في العمالة مع فريق بوروشينكو، فإنه سيتم اتخاذ إجراءات إدارية "صارمة" لتسوية الوضع.

إقرا ايضا في هذا السياق: