ثقافة جنسية

كيف تستعيدان الحميمة الزوجية؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
29

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
غيوم متفرقة
29

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
28

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غيوم متفرقة
28

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
غيوم متناثرة
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف تستعيدان الحميمة الزوجية؟

قد تتحوّل العلاقة الحميمة في مرحلة متأخرة من الزّواج إلى أمر ثانويّ أو صعب التّحقيق، ولربّما يكون سبب ذلك الضّغوطات اليوميّة


قد تتحوّل العلاقة الحميمة في مرحلة متأخرة من الزّواج إلى أمر ثانويّ أو صعب التّحقيق، ولربّما يكون سبب ذلك الضّغوطات اليوميّة، الأطفال، العمل، أو فتور العلاقة.. ولكن، نُقدّم لك بعض النّصائج الّي ستساعدكما في استعادة الحميمة الزّوجيّة بينكما!


صورة توضيحية

1- أسبوع بدون الأطفال
أفضل هدية تقدمينها لأطفالك هي وجودهم وسط أبوين متحابين، لذا يمكنك منحهم أيضاً إجازة مع الجد والجدة، بينما تحصلين أنت وشريك على سبعة أيام كاملة من الاهتمام والرعاية، وتكون علاقتكما السليمة هي هدفكما الأوّل.

2- تكرار ذكرى جميلة من مرحلة ما قبل الزواج
بالتأكيد بينكما ذكريات جميلة خلال مرحلة ما قبل الزواج، عشاء وتمشية على الشاطئ، نزهة في حديقة مفضّلة، أو تناول الطعام في مكان متميز، اختر أي ذكرى جميلة بينكما من تلك الأيام الرومانسية، وكررها الآن، ستعودان سنوات إلى الوراء.

3- ندوة عن الزواج
الندوات المخصصة عن الزواج ليست للأزواج الذين يواجهون مشاكل فحسب، وإنما أيضاً للاستفادة منها من أجل تحسين ال حياة الزوجية عموماً، اختر ندوة تكون متميزة، واذهب إليها برفقة الشريك، ويمكن أن يتبعها عشاء في مكان لطيف.. الشعور بأنكما تعملان معاً من أجل تعزيز علاقتكما، سيشعل العاطفة بينكما، كما أنكما ستستفيدان من نصائح جديدة تساعدكما في تقوية زواجكما.

4- ابدأ ببرنامج صيفي
أعدّ برنامجاً لهذا الصيف.. كل أسبوع مفاجأة، وليس من الضروري أن تكلّفكما الكثير من المال، يمكن مثلاً الخروج ليلاً لتناول المثلجات، فطور متأخر، حجز جلسة مساج أو فصل للرقص، وهكذا..

5- مبادرة المجاملة
قرّر أن تجامل شريكك بكثافة، قدّم له الشكر والثناء على أي فعل مهما بدا بسيطاً، امدحه أمام الآخرين، أخبره كم تحبه، وكم أنت فخور به، وسعيد أنه أب/ أم لأطفالك.. بهذا الشكل، ستنتقل علاقتكما إلى مرحلة جديدة من الحب والحميمية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

توما - سليمان تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي في عكا