الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

حفل توزيع المنح السنوي في صندوق ومؤسسة مسيرة

محاسن ناصر -
نُشر: 03/06/19 15:42,  حُتلن: 19:22


 خلال الأمسية

ضمن أمسية رمضانية مميزة اقيمت في فندق الجولدن كراون، تم الاعلان عن المنح السنوية في صندوق مسيرة. ففي اجواء أسرية رمضانية مميزة وبحضور اعضاء الهيئة الادارية واعضاء لجنة المنح في صندوق مسيرة، ممثلي عن الجمعيات التي حصلت على المنح السنوية ونخبة من الداعمين لفكرة الصندوق.

بعد المحاضرة الشيقة التي قدمها البروفسور أمل جمال مدير مركز إعلام بموضوع التخطيط الاستراتيجي وأهمية تطوير الشراكات والائتلافات التعاونية، افتتح الحفل بترحيب من زهرية عزب وهي رئيسة الهيئة الإدارية في صندوق ومؤسسة مسيرة والتي اثنت على جهود اعضاء لجنة المنح وعلى العمل المتواصل لاختيار ومرافقة المشاريع وتنفيذها على ارض الواقع.



اما رئيس لجنة المنح السيد صليبا كردوش تمنى النجاح للجمعيات المشاركة مؤكدا باننا في صندوق مسيرة على أهبة الاستعداد في تقديم كل دعم ومساعدة من اجل الاستمرار في تحقيق مسيرة الدعم وتمكين الأشخاص مع اعاقة في مجتمعنا العربي.
وهنا كان لا بد من ان نستمع لعرض مفصل من الجمعيات المشاركة، لنتعرف على المشاريع المختارة وعلى خطة العمل والآليات المقترحة لتنفيذها على ارض الواقع.



تجدر الاشارة الى انه خصص ما يقارب 170،000 شاقل لدعم 5 جمعيات ناشطة في مجال الاعاقة وهي:
مشروع انتاج عمل فني مسرحي بمشاركة اشخاص مع اعاقة، في جمعية ماري لدعم الأشخاص مع اعاقة حركية في كفر يسيف والمنطقة، جمعية شهد الطمراوية وتنظيم جوقة موسيقية بمشاركة اشخاص مع اعاقات مختلفة، جمعية يد بيد للمكفوفين في منطقة المشهد وبفضل الدعم المشترك من منظمة صديق سينظمون ورشات لصناعة الصابون والتي سيشارك فيها اشخاص مع اعاقة بصرية ليتسنى لهم اتقان هذه المهارة والتفكير بأنشاء مصلحة لهذا الغرض مستقبلا. واما الجمعيتان السوار في حيفا ونساء ضد العنففي مدينة الناصرة سيخوضون مسار مشتركا يبدأ باستقطاب نخبة من القياديين من الاشخاص مع اعاقة، لإكسابهم المهارات الهامة والأساسية في مواضيع وقضايا الجندرية المختلفة ومن ثم المتابعة بإكسابهم لمهارات التوجيه المجموعات ليتسنى لهم المشاركة بتمرير ورشات توعوية لكافة الفئات المجتمعية والمساعدة بأخذ دورهم في مسيرة التوعية والتغيير المجتمعي.

انتهى اللقاء بأجواء اسرية مميزة والتمنيات بالنجاح للجمعيات بتنفيذ مشاريعها المقترحة، وباننا في صندوق مسيرة سنرافق هذه المشاريع الهامة حرصا على الاستمرار في تحقيق مسيرتنا المشتركة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY