أخبارNews & Politics

إفطار جماعي عربي يهودي في قرية أم الحيران بالنقب تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
14

حيفا
مطر خفيف
14

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
مطر خفيف
14

راس الناقورة
مطر خفيف
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
13

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
غيوم متفرقة
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إفطار جماعي عربي يهودي في قرية أم الحيران بالنقب

نرجو أن لا يكون هذا هو الإفطار الجماعي الأخير في قرية أم الحيران، هذا ما قاله المشاركون في الإفطار الجماعي العربي اليهودي الذي أقيم مساء اليوم، الأحد، في قرية أم الحيران مسلوبة الاعتراف في النقب.


"نرجو أن لا يكون هذا هو الإفطار الجماعي الأخير في قرية أم الحيران"، هذا ما قاله المشاركون في الإفطار الجماعي العربي اليهودي الذي أقيم مساء اليوم، الأحد، في قرية أم الحيران مسلوبة الاعتراف في النقب .

دعا إلى هذا الإفطار الناشط رائد أبو القيعان، والذي تحدث أمام المدعوين عن ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات لتعزيز التعاون بين الشعبين.

وتحدث كذلك النائب السابق دوف حنين الذي تمنى ان يكون لقاء رمضان القادم في هذه القرية التي من المتوقع أن يتم تهجير بقية أهلها، والناشطة يعالا رعنان، ود. علي أبو القيعان مدير المركز الجماهيري في حورة، ود. جبر أبو القيعان شقيق شهيد أم الحيران المربي المرحوم يعقوب موسى أبو القيعان، والذي أكد أن الهدف هو توسيع مثل هذه اللقاءات لتشمل أيضا اشخاصا لا يوافقوننا الرأي، وليس فقط البناء على شخصيات يسارية متعاطفية مع قضايا القرى مسلوبة الاعتراف.

وتحدث أيضا سليم أبو القيعان (أبو رائد) مشيرا إلى أنه رغم مرور عام على توقيع الاتفاق مع أهالي القرية لنقلهم الى حارة الشهيد يعقوب، إلا أن السلطات تماطل في تنفيذ الاتفاق، لافتا إلى أن المعركة على القرى مسلوبة الاعتراف مستمرة.يشار إلى أن أجواء أخوية سادت اللقاء المميز.

كلمات دلالية
طمرة الزعبية: الحاجة حكمية زعبي في ذمة الله