أخبارNews & Politics

روحاني يرحب بمفاوضات مع أميركا مبنية على الاحترام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

روحاني يرحب بمفاوضات مع أميركا مبنية على الاحترام لا إعطاء الأوامر

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، أن طهران لا تتفاوض مع من يريد إصدار الأوامر ويريدها تابعة له، بل إنها أهل للمنطق والتفاوض مع من يجلس باحترام الى طاولة المفاوضات.

 


أكد الرئيس ال إيران ي حسن روحاني، السبت، أن طهران لا تتفاوض مع من يريد إصدار الأوامر ويريدها تابعة له، بل إنها أهل للمنطق والتفاوض مع من يجلس باحترام الى طاولة المفاوضات.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عن روحاني قوله خلال استقباله عدداً من الرياضيين الإيرانيين، "نحن أهل للمنطق والمفاوضات مع شخص يجلس على طاولة المفاوضات باحترام، وليس مع شخص يصدر أمراً بالمفاوضات".

وتابع روحاني، في إشارة ل واشنطن ، "في السنوات السابقة كان العدو يقول إن هدفه هو إسقاط النظام الإيراني، أما اليوم فيقول بصراحة إنه ليس لا يريد ذلك، وقبل عدة أشهر كان العدو يدعي العدو أنه يمتلك أكبر قدرة عسكرية، إلا أنه اليوم يعلن أنه لا يسعى للحرب".

وتابع روحاني:"قبل عدة أشهر، كان الخليج الفارسي ميدانا لسفنهم الحربية، لكن اليوم ليس هناك أي أثر لسفنهم الحربية، حيث أنها ابتعدت ما يقارب 300 إلى 400 ميل في المياه الدولية".

وأضاف الرئيس الإيراني: "لقد أثبتنا خلال هذه الفترة، أننا لا نستسلم أمام القوى المتغطرسة والطامعة، مؤكدا أننا أهل المنطق والتفاوض، فيما إذا جلسوا (الأمريكان) إلى طاولة المفاوضات باحترام تام، وفي إطار القوانين الدولية، لا أن يصدروا الأوامر بالتفاوض، وفي هذه الحالة لن نتبعهم.

وأردف روحاني قائلا: "إن الحكومة تقف بكل ما أوتيت من قوة إلى جانب الشعب، وأطلب بكل تواضع من الشعب، أن يتحدوا ويصمدوا جنباً إلى جنب في مواجهة مؤامرات العدو".

يذكر أن العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران تدهورت بشكل كبير خلال الشهر الماضي، حيث فرضت واشنطن عقوبات اقتصادية صارمة على طهران، وتواصل زيادة الضغط عليها.

وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى منطقة الخليج تضمنت حاملة طائرات وقاذفات من طراز (بي - 52)، وصواريخ باتريوت، في استعراضٍ للقوة بمواجهة ما يقول مسؤولون من الولايات المتحدة إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
روحاني
اليكم جدول مباريات كرة القدم في العالم واسرائيل اليوم